قائمة الأفلام السعودية القصيرة المشاركة في مهرجان كان ، يعتبر مهرجان كان من أهم المهرجانات السينمائية في العالم ، حيث يقام كل عام في شهر مايو في مدينة كان الفرنسية ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم قائمة الأفلام السعودية القصيرة المشاركة في مهرجان كان .

قائمة الأفلام السعودية القصيرة المشاركة في مهرجان كان

حيث شاركت 7 أفلام سعودية في ركن الأفلام القصيرة لسوق الإنتاج في الدورة الـ75 لمهرجان كان السينمائي ، بإشراف هيئة الأفلام ، حيث تعتبر هذه الأفلام من الأفلام الجميلة و الرائعة جداً ، و هذه الأفلام هي على النحو التالي :

  •  فيلم شمس 89 الوثائقي:

كما أن هذا الفيلم من إخراج منصور البدران ، كما و يدور حول شباب سعوديين يصنعون سيارة محلية تعمل بالطاقة الشمسية للمشاركة في مسابقة عالمية.

  • فيلم أرجيحة الخيالي الموسيقي:

كما أن فيلم أرجيحة من إخراج رنيم المهندس والكاتبة دانا المهندس ، حيث تدور أحداثه حول طفلة تبلغ 10 سنوات تودع والدها في كل مرة يذهب فيها إلى العمل ، و عندما يختفي تذهب الطفلة لاستكشاف الأرجوحة التي يخبرها عنها والدها ، كما أن و فيلم أرجيحة من الأفلام السعودية التي نالت إعجاب الكثير من شركات الإنتاج العالمية.

  •  فيلم سعف:

يعتبر فيلم سعف عبارة عن مشروع طالبات الإعلام في جامعة الملك فيصل ، و هو من إخراج وجدان المرزوق ، و إنتاج شيماء الهاشم ، كما و يدور فيلم سعف حول التراث في منطقة الإحساء من خلال عائلة شغوفة بصناعة الخوص و السعف كحرفة وأسلوب حياة.

  •  فيلم رقم هاتف قديم:

حيث حصل فيلم رقم هاتف قديم على جائزة أفضل سيناريو فيلم قصير في مهرجان أفلام السعودية ، و هو من إخراج و تأليف علي سعيد ، و بطولة يعقوب الفرحان ، كما و يدور الفيلم حول تغير القناعات و الخيارات في منتصف العمر.

  • فيلم حكاية روشان:

حيث حصل فيلم حكاية روشان على النخلة الذهبية لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان الأفلام القصيرة للمخرج عبدالمجيد الحربي ، كما و تدور قصة الفيلم حول شاب سعودي أغرم بالرواشين كحرفة وظل وفيا لها حتى بعد اندثارها.

  • بالإضافة إلى فيلمي تخليد و نشارة خشب.

شاهد أيضاً: من هي نرجس الحلاق ويكيبيديا الممثلة المغربية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي عرضنا لكم من خلاله قائمة الأفلام السعودية القصيرة المشاركة في مهرجان كان ، حيث يعتبر مهرجان كان من أهم المهرجانات السينمائية في العالم ، حيث يقام كل عام في شهر مايو في مدينة كان الفرنسية ، حيث شاركت 7 أفلام سعودية في ركن الأفلام القصيرة لسوق الإنتاج في الدورة الـ75 لمهرجان كان السينمائي  .