يبحث العديد من الأشخاص عن من هي شريهان حيث عادت الفنانة المصرية شريهان إلى الشاشات المصرية في عام 2023 ، بعد قيامها بعمل إعلان تلفزيوني لشركة الاتصالات المصرية فودافون وذلك بعد توقفها عن التمثيل والظهور على التلفاز في العام  2002 ، وذلك بعد إصابتها بمرض أثر سلباً على عملها في السنوات الأخيرة، في هذا المقال سنتعرف على الفنانة المصرية شريهان ، من هي شريهان ويكيبيديا تابعوا معنا.

الفنانة المصرية شريهان

ولدت  الفنانة المصرية،  شريهان في القاهرة عاصمة الجمهورية العربية  ، تعتبر شريهان من أبرز الفنانات المصريات،عملت في بدايتها على المسرح المصري، في مسرحية لمصلحة بناتك ،ومسرحية لأجل عينيك مع الفنان فؤاد المهندس ، ومسرحية شارع محمد علي مع الفنان فريد شوقي، كما وعمت العديد من الأفلام الناجحة و ولها العديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية ،قدمت الكثير من الأدوار التلفزيونية منها  ابتسامتي، ودمي ودموعي، كانت الفنانة شريهان نجمة الفوازير الأولى.

اسمها الكامل شريهان احمد عبد الفتاح الشلقاني ،تلقب شريهان ب نجمة الأحزان  و تلقب ب حسناء هوليود الشرق الأوسط . ولدت شريهان في دولة مصر ،بتاريخ 6 ديسمبر عام 1964. وهي من مواليد برج القوس ، بدأت مسيرتها  الفنية عام 1970 وتوقفت في العام  2002 لاصابتها بمرض أثر على عملها، متزوجة  من المصري علاء الخواجة ابناءها،  لؤلؤة وتالية و بدأت شريهان حياتها الفنية وهي تبلغ من العمر 4 سنوات، وتعد من أبرز الفنانات التي ظهرت في السينما والمسرح وعلى الصعيد التلفزيوني كذلك، حيث أبدعت على خشبة المسرح بمسرحية سك على بناتك مع فنان الكوميديا العظيم فؤاد المهندس، ومسرحية علشان خاطر عيونك.

 

معلومات عن حياة الفنانةشريهان

اكتشف الفنان الراحل عبد الحليم حافظ شريهان وهي طفلة من خلال شقيقها عمر خورشيد وأول أعمالها كان عبر فيلم “ربع دستة أشرار” و فيلم “قطة على نار” عام 1978 ودرست شريهان الحقوق وقد أنهت دراستها بعد سن 18 من الجامعة بحيث كانت تنوي أن تساعد والدها في إدارة أعماله إلا أن حبها للفن جعلها تصبح راقصة استعراضية وممثلة محترفة حيث تلقت دروس خاصة بالرقص التعبيري ورقص الباليه في مدارس في باريس.

 وقد تعرضت شريهان لحادث سير مروع أدى لكسر العمود الفقري لها عام 1990م وقد سافرت إلى الخارج من أجل العلاج وقد امتنعت عن العمل فترة زمنية مدتها سنتين بحيث عادت بنشاط بعد العلاج عام 1994م بمسرحية” شارع محمد علي”. أصيبت شريهان بمرض السرطان تحديدا في الغدد اللعابية مما أدى إلى قيامها لعدة عمليات جراحية في جانب خدها الأيمن لإستئصال الورم وهي على أبواب الشفاء الآن.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هي شريهان ويكيبيديا وقد تعرفنا على من هي شريهان ومتى بدأت حياتها الفنية كما وتعرفنا على اسباب توقفها بسبب مرضها وخضوعها للعلاج ودمتم في أمان الله وحفظه.