من هي شاكيرا ويكيبيديا،المطربة شاكيرا و التي أذهلت العالم بصوتها الجميل و الفريد ، و أدائها وجرأتها القوية ، حيث قام بوصفها الكتاب والمؤلفين المبدعين التي ابتكرت لنفسها الفن والهوية الخاصة بها ، والتي تعبر عنها مما جعلها من الفنانات المتميزات التي رافق اسمها عدد من النجاحات والجوائز القيمة ، فهي أول فنانة حاصلة على 4 جوائز في ليلة واحدة ،و من خلال المقال التالي سنتعرف من هي شاكيرا و ما هي أهم المعلومات عنها.

من هي شاكيرا ويكيبيديا

إن شاكيرا إيزابيل ميباراك ريبول هي فنانة تحمل الجنسية الكولومبية من أصل لبناني ، وهي مغنية وفنانة ومن أشهر الأسماء في العالم،و شاكيرا من مواليد 2-2-1977 م ، وبدأت مشوارها الفني في سن الثالثة عشرة من خلال التعاون مع شركة سوني ، لكن التجربة في ذلك الوقت كانت فاشلة ولم تحمل أي نجاح ،و رجعت إيزابيل إلى نشاطها بعد عامين من التجربة الأولى ، وحققت نجاحًا باهرًا في الدول الناطقة بالإسبانية ، وهكذا برزت شرارة الشهرة في طريقها وفي عام 2001 أصدرت ألبومها الأول باللغة الإنجليزية ، و بيع ما يقرب من 13 مليون نسخة منها ، لتصل إلى العالم.

ما هي جنسية شاكيرا

وجنسية المغنية شاكيرا كولومبية وليست لبنانية و فق ما قالت بعض المصادر ، لكن أصول المطربة شاكيرا تعود إلى أصول لبنانية حيث أن والدها دون وليام مبارك لبناني الأصل من مواليد مدينة نيويورك ، ووالدتها نيديا ديل كارمن كولومبية الجنسية ، من مواليد كولومبيا.

اقرأ أيضاً : قصة مسلسل سترينجر ثينقز ويكيبيديا

من هو زوج شاكيرا

بيكيه جيرارد برنابيو هو زوج شاكيرا حيث انه لاعب كرة قدم إسباني ويلعب حاليًا مع فريق برشلونة، كبر بيكيه في برشلونة وبدأ مشواره في فرق الشباب فيها. والده محام واسمه جوان وتدعى والدته مونتسيرات وهي مديرة في مستشفى مرموق بإسبانيا متخصص في الإصابات العمود الفقري.

حقيقة انفصال شاكيرا و جيرارد بيكيه

نشرت صحف إسبانية وبعض وسائل الإعلام العالمية إعلان نبأ انفصال شاكيرا عن بيكيه منذ مارس السابق من العام الجاري 2023 م بعد انفصال جيرارد بيكيه عن بيتهما وعودته ليستقر في شقته القديمة بإسبانيا،لم تعد شاكيرا تظهر معه في الحفلات أو ما في حكمها ، ولا تنشر صورًا لها معًا ،ومن الجدير بالقول أن سبب هذا الانفصال هو اكتشاف شاكيرا لخيانة بيكيه لها للمرة الثانية.

شاكيرا ريبول انستجرام

مغنية الروك الشهيرة شاكيرا ريبول الكولومبية الجنسية مهتمة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي حيث تظهر و تتفاعل على منصات التواصل مع المعجبين والمتابعين من دول العالم المختلفة،و كثيرا ما تستخدم منصة انستجرام بشكل يومي ، حيث تشارك الكثير من الصور الشخصية وبعض الفيديوهات ، و يمكن الوصول الى حسابها ومتابعتها “من هنا“.

الى هنا نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه من هي شاكيرا ويكيبيديا، كما تناولنا ما هي جنسيتها و من يكون زوجها ، و تتطرقنا أيضاً لحقيقة انفصالها عن زوجها و حسابها على منصة انستجرام.