من هي توبا بويوكوستن ويكيبيديا،والتي هي مشهورة من خلال دورها (لميس) في المسلسل التركي “سنوات الضياع التركي”، الذي عرض على عدة قنوات عربية بعد دبلجته للعربية، و خلال الفترة الماضية تم انتشار شائعات عن وفاتها ، وعبر المقال التالي سنتعرف من هي توبا بويوكوستن و ما هي أهم و أبرز المعلوما عنها.

من هي توبا بويوكوستن ويكيبيديا

توبا بويوكوستون هي ممثلة تركية اسمها بالتركية: Tuba Büyüküstün) و هي من مواليد 5 يوليو 1982 قمت بأداء شخصية فيليز (لميس بالدبلجة العربية) من مسلسل سنوات الضياع ، إليف من عشق الأسود وسوهان من جسور والجميلة ،حيث ولدت توبا بويوكوستن في 5 يوليو 1982 في اسطنبول ،و تخرجت من مدرسة دويوش الثانوية ، و أنهت دراستها من قسم تصميم الأزياء والمسرح في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة في اسطنبول ،و بدأت العمل في مجال الإعلان عندما كانت في الكلية ، وبدأت التمثيل بعد لقائها بتومريس جيريتلي أوغلو.

كم عمر توبا بويوكوستن

توبا تبلغ من العمر 40 عامًا ، رغم أنها تبدو أصغر بكثير إلا أنها تحظى بجمال تركي طبيعي حيث يُعرف عن الممثلات التركيات أنهن لا يقمن بالكثير من عمليات التجميل ، كما أن وجهها محبب للشاشة ، وتتميز بنظرة عفوية وقريبة من القلب لذلك تصنف من أجمل الممثلات في الدراما التركية.

من هو زوج الفنانة توبا بويوكوستن

زوج الفنانة توبا بويوكوستن هو الممثل التركي الشهير أونور صايلاك ،تزوجا بتاريخ 28 يوليو 2011 ، وأقيما حفل الزفاف في العاصمة الفرنسية باريس ، و خلال عام 2019 أنجبت ابنتين توأمتين ، “توبراك ومايا” ، وانفصلا في 5 يونيو ،و ذكرت توبا إن سبب الانفصال هو أن زوجها قام بخيانتها.

حقيقة وفاة توبا بويوكوستن

قبل فترة تم تداول خبر وفاة الفنانة التركية توبا بويوكوستن ، عن عمر يناهز الثامنة والثلاثين و اتضح أن هذا الخبر مجرد شائعات لا أساس لها ، ولا تزال الممثلة التركية توبا بويوكوستن على قيد الحياة وبصحة جيدة، وهي الآن تقيم في اسطنبول و تمارس حياتها الطبيعية بصحبة عائلتها.

اقرأ أيضاً : من هي فرح بسيسو ويكيبيديا ديانتها وزوجها

أعمال الفنانة توبا بويوكوستن

قامت الفنانة توبا بويوكوستن بالمشاركة في الكثير من الإعلانات والمسلسلات والأفلام التي حققت نجاحًا كبيرًا في الوطن العربي ، ومن أهم أعمالها الفنية:

  • مسلسل إكليل الورد.
  •  فيلم جوليزار.
  • مسلسل سنوات الضياع.
  • فيلم اسأل قلبك.
  • فيلم الامتحان.
  • مسلسل سلطان مقامي.
  • مسلسل عاصي.
  • مسلسل خاطفة القلب الذي دبلج إلى العربية “بائعة الورد”.

انستقرام توبا بويوكوستن

يحظى حساب توبا على انستقرام بأكثر من 5 ملايين متابع ، حيث أن شعبيتها ليست مقتصرة على تركيا ، بل هي معروفة لدى الكثيرين في الوطن العربي والعالم ، فهي من أجمل النساء حول العالم ،لذلك فإن صورها الشخصية التي تقوم بنشرها لمتابعيها تحصل على مئات الآلاف من المتابعين ، و يمكن الوصول لحسابها “من هنا“.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه من هي توبا بويوكوستن ويكيبيديا، ومن يكون زوجها و كم تبلغ من العمر ، و تتطرقنا أيضاً لحقيقة وفاتها و أهم أعمالها الفنية و حسابها على منصة انستقرام.