من هو عبدالله نصيف ويكيبيديا، يعتبر عبد الله نصيف هو عالم سعودي بات من أبرز الشخصيات مؤثرا في مجال تقنية النانو، نشأ عام 1939 ويتراوح من العمر في الوقت الحالي ثلاثة وثمانين سنة، ويكنى بأبو عمر ولقد نشأ في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وقد نال من تحقيق بالفعل قدرًا ملحوظًا من التفوق والتقدير لعمله، انضم بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية قبل أن يتم انتقاله إلى كلية العلوم والتكنولوجيا الواقعة بجامعة بورتوريكو، كما أن تعلم في جامعة ليدز ولقد عرف في مجال الكيمياء وفي مجال الجيولوجيا وبرز في هذا المجال ويعمل كدكتور في الوقت الحالي في جامعة الملك عبد العزيز، نال من الحصول على جائزة الملك فيصل العالمية في خدمة الإسلام.

من هو عبدالله نصيف ويكيبيديا

نشأ عبدالله نصيف في الموافق اليوم الخامس من شهر يوليو في سنة 1939 في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، ويعد مسلم سني الديانة ويعرف بأبو عمر صاحب الجنسية السعودية.

تعلم في جامعة ليدز ولقد انشهر منذ طفولته بالذكاء، ، كانت بدايته نصيف العمل كمساعد باحث في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا (كاوست).

تم أكسباه من بحثه حول المواد ذات البنية النانوية حيث عرف باحث في تقنية النانو، أثناء فترة شغله في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

تم نشره عبد الله نصيف أبحاثًا عديدة حول تركيب الهياكل النانوية وتطبيقاتها المتنوعة وخصائص الأسلاك النانوية والأنابيب النانوية،  تم الاستشهاد بالكثير من أعماله في الكثير من المجلات المتميزة.

حيث تعلم الابتدائية والمتوسطة والثانوية في أبرز المدارس في محافظة جده ونال من الحصول على شهادة البكالوريوس في علم الكيمياء والجيولوجيا.

بدرجة امتياز وتخرج من جامعه الملك سعود سنة 1384 هجري وتعلم في الخارج بعدها منذ سنة 1385 الى 1391 هجري نال من الحصول على دكتوراه في علم الجيولوجيا.

من أبرز الجامعات العالمية جامعه ليد في دولة بريطانيا سنة 1391 نال من الحصول على عضويه هامة في هيئة جامعة بريطانيا وامريكا ومصر وباكستان حيث نال على الكثير من المناصب المرموقة.

كم عمر عبدالله نصيف

حيث تم تكريم نصيف بجائزة ماركوني للعالم الشاب البارز، والتي تقديراً لاهتمامه والتزامه بمجال تكنولوجيا النانو وأبحاثه الرائعة منذ سنة 2017، كان معلما في قسم الفيزياء التطبيقية بجامعة كاليفورنيا.

في مدينة لوس أنجلوس (UCLA) في دورتها الجديدة في جامعة كاليفورنيا، حيث انه تم تطبيق ناصيف كامل خبرته في علم النانو وتكنولوجيا النانو لحل كافة التحديات التي يفرضها المجتمع، نالت من تحقيق أبحاثه نجاحًا ملحوظًا، واكتسب شهرة كبيرة لعمله.

زوجة عبدالله نصيف

ونضيف إلى مسيرته الأكاديمية، تنصب ناصيف الكثير من المناصب استشارية في دول متنوعة لقد تم الاعتراف به لالتزامه بالمجال حيث أنه مواصل السعي لإيجاد طرق جديدة.

حتى يتم التقدم التكنولوجي كأستاذ، كان لعمله في UCLA تأثير واسع  على الكثير من مجالات البحث، وهو مرتبط من سيدة سعودية الجنسية ولكنه لم يفصح عن لقبها حيث أنها بعيدة عن منصات التواصل الاجتماعي.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو عبدالله نصيف ويكيبيديا، الذي ذكرنا أهم المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول العالم السعودي والأكثر شهرة في مجال تقنية النانو عبدالله نصيف، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.