من هو عبدالله الرويشد ويكيبيديا ، يعرف عبد الله الرويشد بانه مغني وملحن كويتي ولد في الكويت وهو يعرف بانه احد المسؤولين عن تنظيم مهرجان هلا فبراير في الكويت وضمن ابرز اهم 43 شخصيه عربيه اثناء دراسه اجرتها مجله نيوزويك عام 2005 كما انه لحن اغنيه مش حرام عليك للفنان الكبير وديع الصافي وفي هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نوضح لكم من هو عبد الله الرويشد ويكيبيديا.

عبد الله الرويشد ويكيبيديا

بدأ عشق عبد الله الرويشد للغناء منذ عمر الثالثة عشر وكان يشارك في الكثير من من حفلات المدارس وهو صغيرا واطلق اولى اغانيه عام 1980 بعنوان انا سهران وكانت من الحان اخيه محمد كما ان عبد الله قدم لونا جديدا من الغناء وله العديد من الأغاني منها يا معزة ومسحور والجرح الاخير ووعدتيني وبأي حال وحال الهوى وعلمني عليك وكانت ابرز اغانيه في فترة الثمانينات.

السيرة الذاتية لعبد الله الرويشد

عبد الله عبد الرحمن محمد الرويشد ولد في 18 يوليو 1961 ويبلغ من العمر 60 سنة ولد في محافظه حولي في الكويت ويحمل جنسية الكويت ولديه اخ اسمه محمد الرويشد كما يلقب عبد الله الرويشد بسفير الاغنيه الخليجيه وكنيته ابو خالد وانواع الموسيقى هي موسيقى خليجيه وموسيقى عربيه ومن الالات الموسيقيه التي يستعملها هي مرواس درامز كمان وعود امل قالت المميزه فهي عود كمان وشركه الانتاج هي روتانا والسابقون هم فرقه رباعي الكويت ومهنه عبد الله الرويشد هي مغني وملحن وسنوات النشاط له عام 1980 حتى الان والموقع هو موقع عبد الله الرويشد الرسمي.

بداية المشوار الفني له

بدأ عشقه للغناء منذ الثالثة عشر من عمره كما أنه شارك في العديد من الحفلات التي تقام في المدارس كما انه تعلق تعلقا شديدا بآلة العود ولحتى الان مازال يعشقها وكان ينتهز فرصة خروج اخيه الاكبر محمد الرويشد كي يدندن بآلة العود الخاصة به وكانت بدايته الفعليه بالفن من خلال فرقة رباعي الكويت واصدر اول اغنيه خاصه له سنه 1980 وكانت بعنوان انا سهران من كلمات الشاعر الشاهين والحان شقيقه الملحن محمد الرويشد كما اعجب بصوته الملحن الراحل راشد الخضر واختاره لكي يلحن اول اغنية التي اعلنت عن ولادة نجم جديد كما انه غنى اول البوم له في سنة 1983.

من اهم المعلومات عن عبد الله الرويشد

تزوج عبد الله الرويشد من اقبال خالد الراشد ورزق منها بطفلين شروق وخالد من أبرز ألبوماته وهي ليل السوالف وكانت في سنة 1983 ومسحور كانت 1987 وليلة العمر 1988 والله معك كانت في سنه 1989 ويا ناسين الحبايب 1992 وليلة فن 1994 وايضا وطن عمري كان في سنة 2000 ووين رايح 2001 واه يا زمان كانت في 2003 على طريقة فيديو كليب.

 

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن عبد الله الرويشد وكم عمره ومن هي زوجته وبداية مشواره الفني واهم البوماته. من هو عبدالله الرويشد ويكيبيديا .