من هو أنس الفارس ويكيبيديا ، عين انس الفارس في مجلس البرنامج الدولي للعلوم ويعتبر احد الشخصيات العلمية الهامه في المملكة العربية السعودية ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سنتعرف على ابرز المعلومات حول انس الفارس ومناصبه وحسابه الرسمي على التوتير وشهاداته العلمية.

من هو انس الفارس ويكيبيديا

يعتبر انس الفارس بروفيسور سعودي واحد اهم رواد علم ذكاء القرارات الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي والمحاكاة والتمثيل الرياضي كما عين اليوم عضو في مجلس البرنامج الدولي للعلوم وذلك بناء على قرار أصدرته منظمه الأمم المتحدة يونسكو ويضم هذا المجلس نخبه من اهم وابرز العلماء في العالم كما تقلد انس الفرس العديد من المناصب الهامه في المملكة وهو رئيس مجموعه تواصل العلوم منذ 2019 كما يمتلك خبره واسعه في العديد من المجالات منها هندسه النظم والهندسة الاستراتيجية وتحليلات البيانات الضخمة والمحاكاة والتحليل بتخصصاته المختلفة كما يعمل حاليا على تطوير انظمه المحاكاة المتكاملة لتخطيط الأنظمة الحضارية والبنى تحتيها المعقدة والمدن الذكية.

انس الفارس السيرة الذاتية

يعد انس الفارس احد الشخصيات العلمية البارزة في المملكة العربية السعودية ومن اهم المعلومات الشخصية عنه :

• الاسم الكامل: أنس فارس الفارس.
• مكان الولادة: ولد انس الفارس في المملكة العربية السعودية.
• الجنسية: الجنسية السعودية.
• الديانة والمعتقد: يعتنق الدين الإسلامي.
• التحصيل العلمي: دكتوراه في التصميم الهندسي والحوسبة من “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا” في الولايات المتحدة الأميركية.
• آخر المناصب التي ترأسها: عضو في مجلس البرنامج الدولي للعلوم.

ما هي مناصب انس الفارس

لدى انس الفارس العديد من المناصب الهامه في المملكة العربية السعودية منها عضو المجلس الاشرافي للشرق الأوسط وشمال افريقيا ورئيس المجلس الأعلى لجائزه المراعي للأبداع العلمي ومنصب مستشار رئيسي في الشركة السعودية وعضو مجلس اداره المؤسسة العامة للصناعات العسكرية واستاذ مشارك زائر في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ونائب رئيس معاهد البحوث في مدينه الملك عبد العزيز واستاذ مساعد زائر وعضو مجلس اداره واحه الملك سلمان للعلوم منذ 2020 وعدوا مجلس اداره مؤسسه الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والابداع موهبه منذ 2020 ميلادي ورئيس جائزه خادم الحرمين الشريفين للمخترعين والموهوبين منذ 2019 وعضو المجموعة التوجيهية لأفضل عشر تقنيات ناشئة لعام 2020 ميلادي.

حساب انس الفارس تويتر

يوجد لأنس الفارس حساب رسمي على التويتر ويشارك متابعينه من خلاله اخر الاخبار المحلية في المملكة العربية السعودية بالإضافة الى الرؤى ويمكن متابعه الحساب الرسمي لانس الفارس على حسابه التويتر من هنا.

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على من هو انس الفارس ويكيبيديا وتحدثنا على اهم المناصب التي تقلدها وعلى حساب انس الفارس تويتر. من هو أنس الفارس ويكيبيديا .