ما هي ديانة كريمة مختار ، من الممثلات المصريات الراحلات و التي بوفاتها ختم رحيل ممثلي مسرحية العيال كبرت، و هي من الممثلين الذين تركوا بصمة في الفن المصري المشهور على كافة المستويات ، فهي من فناني الزمن الجميل ، و عبر الجنينة سنتعرف على الديانة التي تتبع لها الراحلة كريمة مختار و كافة المعلومات حول حياتها الفنية

من هي كريمة مختار

الاسم الحقيقي لها عطيات محمد البدري، كانت فترة حياتها ما بين (1934 -2017) ، و هي ممثلة مصرية مشهورة توفيت عن عمر يناهز 82 عام ، كانت بداية نشاطها الفني في عام 1963م ، يذكر أنها خاصلة على درجة البكالوريوس في الفنون المسرحية و كانت زوجة المخرج نور الدمرداش ، و لديها منه أربع من الأبناء.

الإنطلاقة الأولى لها في عالم التلفزيون كان من خلال برنامج إذاعي و هو “بابا شارو” ، كان في خمسينات القرن الماضي ، و نالت سهرة كبيرة من خلال هذا البرنامج بصوت إذاعي مميز في تقديم البرامج ، و من ثم عرض عليها أعمال السينما و الأفلام.

ما هي ديانة كريمة مختار

الدين الإسلامي ، هو الذي تبع له الراحلة عطيات البدري و الشهيرة بكريمة مختار ، و التي لها أعمال فنية كبيرة و كثيرة في الدراما المصرية بمختلف أنواعها و هي كانت متزوجة من مخرج من الوسط الفني و رزقت منه بمعتز و هبة و أحمد و وائل نور ، و كانت مسرحية العيال كبرت هي الفاصل في حياتها و بوفاتها كانت أخر الممثلين الرحلين من الذين شاركوا في هذه المسرحية.

أعمال الفنانة كريمة مختار

شاركت في العديد من الأعمال الفنية، و حصدت مجموعة من الجوائز خلال رحلتها الفتية و منها أفضل ممثلة في العرض الأرضي وكذلك مجموعة من الجوائز لعروضها و أدوارها و من أبرز أعمالها المختلفة هي :

  • الأفلام : ثمن الحرية ، نحن لا نزرع الشوك ، أغنية الموت ، المستحيل ، الظريف و الشهم و الطماع ، أميرة حبي أنا ، وبالوالدين أحسانا ، مهمة صعبة ، الفرج ، ساعة ونص.
  • المسلسلات : الأنصار ، الليلة الموعودة ، البخيل و أنا  ، زهرة و أزواجا الخمسة ، يتربى في عزو ، الحارة ، ذكريات بعيدة ، أشجان ، كيد الحموات ، دلع بنات ،القاهرة والناس.
  • المسرحيات : العيال كبرت.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ما هي ديانة كريمة مختار ، تعرفنا على الممثلة وحياتها و أعمالها الفنية و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.