قصة مسلسل الب اصلان ويكيبيديا كم حلقة ,  باريش اردوتش، فنان مشهور وسيم، يعمل حاليًا على سلسلة تاريخية جديدة تسمى ألب ارسلان، انضم العديد من النجوم المشهورين والمشاهير إلى المشروع، دعونا نتعرف معًا على حبكة وشخصيات المسلسل التلفزيوني وموعد إطلاقه، كل من الشخصيات الرئيسية في هذا الحدث الوشيك.

قصة مسلسل الب اصلان ويكيبيديا كم حلقة

ولد محمد بن جغري بك داود بن ميكائيل بن سلجوق بن دقاق، المعروف أيضًا باسم ألب أرسلان، في 15 ديسمبر 1029، من عائلة السلجوق، قبيلة الغز التركية التي كان يرأسها الزعيم “السلجوقي” في القرن الرابع، اسم ألب أرسلان الحقيقي هو محمد بن جغري بك داود بن ميكائيل بن سلجوق بن دقاق، بعد أن كانت جمهورية الخلافة على وشك الانهيار بسبب نفوذ الشيعة البويهيين في إيران والعراق والنفوذ الفاطمي في جمهورية مصر العربية والشام، دعم السلاجقة الخلافة العباسية في بغداد والسنة و المجتمع، لذلك فقد النفوذ البويدي الشيعي في بغداد والخلافة العباسية عندما واجه السلاجقة خلافة العبيد (الفاطميين) واستأصلوا النفوذ البويدي تمامًا.

توفي طغرل بك عام 1063 م دون أن يتبعه ابن، أصبح صدام الحاكم بمساعدة وزيره، وسام الملك، ربح ابن أخيه ألب أرسلان القضية لصالحه، معروفون بمجموعة ثقافاتهم ومعرفتهم وقدرتهم على التأثير في الآخرين.

مثل عمه طغرل بك، كان ألب أرسلان قائدًا ماهرًا وجريئًا، لقد تبنى سياسة فريدة من نوعها تقوم على ترسيخ أركان حكمه في الأمم الواقعة تحت النفوذ السلجوقي، قبل أن يرغب في الاستيلاء على الأراضي المنشأة حديثًا وإشراكها في دولته، تمامًا كما أراد الجهاد في سبيل الله وكشف عن السعي وراءه، الإسلام في البلد البيزنطي القريب، على غرار دول الأرمن ودول الأكراد

كانت جهود الفتح التي قام بها ألب أرسلان مستوحاة من روح الجهاد الإسلامي، مما منحهم شعوراً دينياً مميزاً، أصبح الملك السلجوقي قائدًا جهاديًا، حريصًا على الترويج للإسلام ونشره في هذه المناطق، ورفع العلم الإسلامي فوق معظم أراضي الجمهورية البيزنطية، قبل إنشاء أي امتدادات خارجية، انتظر واستمر في التفتيش على مختلف مناطق بلاده الهائلة لمدة سبع سنوات.

مسلسل الب ارصلان التاريخي

ستنضم الممثلة زينب أوزدير إلى مسلسل الب ارسلان التلفزيوني، والذي يقوم ببطولته أيضًا اردوتش و فهرية افجان، في دور سلطانة بيجيم، الأخت الصغرى لسلطان ألب أرسلان، استعدادًا لمشاهد الحركة في المسلسل، ستبدأ الفنانة فهرية بأخذ دروس وتدريبات محددة.

بالإضافة إلى ذلك، اكتشفنا أن باريش اردوتش وفهرية افجان سينضمان إلى اسمين إضافيين في سلسلة ألب ارسلان، قام الممثلان كوريل جيزايرلي والممثلة ايسيلا اوموت  بأدوار أخت ألب ارسلان وشقيقه، المسلسل الآن في محادثات مع الممثلة المذهلة جيزام كاراجا حول الانضمام إليها.

طاقم عمل المسلسل

لكل عمل ومسلسل تلفزيوني هناك مجموعة من الممثلين، منهم:

  • باريش أردوتش، السلطان ألب ارسلان: الحاكم الثاني للدولة السلجوقية العظمى، هو ابن جغري بك وابن أخ طغرل بك.
  • فخرية أوجن، أكجا خاتون: زوجة السلطان ألب أرسلان.
  • محمد أوزغور، نظام الملك: وزير جغري بك وألب أرسلان وملك شاه وهو مستشار الدولة.
  • أردنش جولينار، جغري بك: شقيق طغرل بك والد السلطان ألب أرسلان وقاورد بك وسليمان، وجد ملك شاه.
  • باتن أوشان، قاورد بك: ابن جغري بك، ابن أخ طغرل بك ووالد طوران شاه. شقيق السلطان ألب أرسلان وسليمان.
  • باريش باجي، طغرل بك: شقيق جغري بك وعم السلطان ألب أرسلان وقاورد بك، وهو أول حاكم للدولة السلجوقية العظمى.
  • أصيلة أوموت، جوهر خاتون: أخت السلطان ألب أرسلان وقاورد بك وسليمان.
  • بوراك علي أوزكان، الأمير مسعود: ابن سلطان الدولة الغزنوية مودود، حفيد جغري بك، ابن أخ السلطان ألب أرسلان وقاورد بك وسليمان.
  • صرب ليفند أوغلو، رومانوس ديوجينيس: كان إمبراطور الإمبراطورية البيزنطية من 1068 إلى 1071، وهو عدو السلطان ألب أرسلان.
  • يورداير أوكور، طغرل بوظان.
  • جيزم كاراجا، إيفدوكيا.

مواعيد عرض مسلسل ألب أرصلان 2 التركي

كما نمت مؤشرات بحث جوجل المتعلقة بمواعيد البث للموسم الثاني من مسلسل ألب ارسلان التلفزيوني والمحطات التي تعرضه خلال الأشهر القليلة الماضية، التركية وخاصة القديمة منها، ومن بينهم القيامة أرطغرل والمؤسس عثمان.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على قصة مسلسل الب اصلان ويكيبيديا كم حلقة، ونكون قد تعرفنا على الطاقم الفني للمسلسل وأبطاله، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.