سنقدم قصة مسلسل اسمع و شوف ، حكاية حديثة تتحاور عن العديد من القضايا المخصصة في المجتمع العماني و مملوء بالأحداث الممتعة و الراقية ، كما و يساهم به الكمية الوفيرة من نجوم الفن العربي ، هيا بنا نقوم بالتعرف على حكاية مسلسل اسمع وشوف ، و العديد عن طاقم المجهود.

 أبطال مسلسل اسمع وشوف

يعتبر اسمع وشوف أحد التمثيليات العمانية الكوميدية لكنها تعطي أحداثاً حقيقية و قضايا أساسية تناقشها بأسلوب كوميدي ووراقي ، كما و يساهم في منافسة اسمع و شوف جميع من حسن زعل و فخرية خميس و جابر نغموش و أمينة عبد الرسول و سيف الغانم و محمد بن نور البلوشي.

و المخرج “عارف الطويل” ممثل و مخرج سوري من مواليد بلدة العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا ، انتسب عارف لنقابة الفنانين السوريين في سنة 1986 ، حيث شغل مركز وظيفي رئيس مكتب الدراما في النقابة بين عامي 1998 و2002.

أما مؤلف مسلسل اسمع وشوف هو “يوسف الحاج” و هو مؤلف عماني ، حيث من أشهر أعماله ، مسلسل ناس و ناس في سنة 2012 ، و المسلسل من إﺧﺮاﺝ هشام الجباري.

القصة كاملة مسلسل اسمع وشوف

أما عن أحداث المسلسل تدور حكاية مسلسل اسمع و شوف في إطار اجتماعي كوميدي مملوء بالقضايا الاجتماعية التي لها الكثير من الأحداث بالحياة العمانية ، و اختار المخرج دمع هذه الروايات و القضايا على نحو كوميدي بعيد عن الحبكات الدرامية.

كما نذكر انضمام الممثل الإماراتي جابر نغموش لأبطال المسلسل العماني “اسمع وشوف” ، و الذي يقوم باخراجه السوري عارف الطويل ، كما و نشر الطويل صورة عبر “انستقرام” أعلن فيها انضمام نغموش لأبطال المسلسل و البدء بتصوير مشاهده في عمان.

حيث أن المهم ذكره يسهم في مسابقة العمل عدد من نجوم الدراما في الخليج و الوطن العربي من بينهم صالح زعل ، فخرية خميس من عمان ، و جابر نغموش و سيف الغانم من دولة الإمارات ، و نصر حماد من دولة جمهورية مصر العربية العربية.
المسلسل قصة و سيناريو و حوار الكاتب يوسف الحاج ، كما و يناقش قضايا العمانيين الاجتماعية ، بجانب الثقافة العمانية و مركباتها.

عدد حلقات مسلسل اسمع و شوف:

حيث أن المسلسل يتكون من حلقات منفصلة و متصلة ، و إلى جانب الكوميديا يحتفي بالثقافة العمانية و مكوناتها المعروفة لدى المجتمع ، حيث سيعرض في شهر رمضان المبارك ، كما و يتكون من 30 حلقة .

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي كان بعنوان عدد حلقات مسلسل اسمع وشوف ، الذي سيعرض في الموسم الرمضاني ، كما و تعرفنا على القصة كاملة مسلسل اسمع وشوف ، و أبطال المسلسل .