سبب وفاة جنيت أركان سوف نتحدث لكم عبر موقعنا موقع الجنينة عن الممثل التركي المشهور جنيت أركان وذلك من خلال ذكر مجموعة من النقاط المتعلقة بحياته ومن هذه النقاط ما يلي ما سبب وفاة جنيت أركان، من هو الممثل التركي جنيت أركان ويكيبيديا، ما هي السيرة الذاتية لجينيت اركان.

 ما سبب وفاة جنيت أركان

انتقل الممثل الأسطوري جنيت أركان الى مثواه الأخيرفي المستشفى ، حيث كان يتعالج بالمستشفى الخاص الذي نُقل إليه أركين صرح قائلا: “توفي الممثل الثمين للسينما التركية ، السيد كونيت أركين ، في مستشفانا ، حيث أتى بسيارة الإسعاف ، على الرغم من كل الجهود المبذولة لإحيائه” ظهر كونيت أركين ،  بما يقارب 300 فيلم ،  حيث ظهر مؤخرًا في سلسلة شاشات ATV الظاهرة ،  في مؤسسة عثمان.

من هو الممثل التركي جنيت أركان ويكيبيديا

كان ممثل ومخرج ومنتج ظهر تقريبا في 250 إنتاجًا سينمائيًا وتلفزيونيًا ، حيث كانت البداية عام 1964.

ومن أشهر أعماله التي قام بها فيلم ”الرجل الذي أنقذ العالم“ عام 1981، وهو من نوع افلام  ”حرب النجوم“، حيث أنه قابل نجاحا شعبيا كبيرا، ويعتبر من أكثر الأفلام شعبية إلى الآن.

حيث جسد عددا من أدوار البطولة، منها دور ”أبو مسلم الخرساني“ ودور ”مراد عثمان“، ولعب دورا مزدوجا في فيلمين هما ”شتين/علي جنكيز“، و“نجاة/ عثمان“.

حصل جنيت على جائزة أفضل ممثل في مهرجان أنطاليا عام 1976 عن دوره في فيلم (Mağlup edilemeyenler)، وأيضا حصل على الجائزة ذاتها عام 1969 عن دوره في فيلم (Insanlar yasadikça).

ولقد اشتهر جنيت أركان بالأدوار التاريخية خاصة بدور قائد ”أصحاب اللحى البيضاء“ في الموسم الثاني من مسلسل ”المؤسس عثمان“.

و تزوج الممثل التركي الراحل في بداية حياته بعد أن أنهى دراسته من كلية الطب من زميلته الطبيبة دولار موجان في سنة 1965 ولم يبقى زواجهما لفترة طويلة، حيث انفصلا بعد عام واحد فقط، بعد نجاحه في العمل في السينما، وكان نتيجة زواجها ابنتهما ”فيليز“.

في عام 1968، أطلق عليه اسمه الفني جنيد أركان، ليقابل ابنة عائلة غنية تمتلك شركة تصنيع بلاط، تدعى ”إيشيل“، وهي خريجة إحدى الجامعات في سويسرا، وكانت تعمل كمضيفة طيران في ذلك الحين، ثم تزوجا في عام 1970، لينتهي زواجهم بعد عام واحد أيضًا، إلا أنهما تزوجا مجددًا

ماهي السيرة الذاتية لجينيت اركان

  • الاسم بالكامل: فخر الدين جوريكلي باتور.
  • تاريخ الميلاد: 7 من شهر سبتمبر سنة 1937 ميلادي.
  • العمر: يبلغ من العمر 85 سنة.
  • تاريخ الوفاة: توفي بتاريخ 28 من شهر يونيو سنة 2023 ميلادي.
  • الجنسية: يحمل الجنسية التركية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم الزوجة: جولار موجغان.، بتول جوريكلي باتور.
  • عدد الأبناء: ثلاثة.
  • الشهادة الجامعية: حصل على شهادة دكتور بعلم الحب.
  • المهنة: ممثل سينمائي ومخرج ومنتج.
  • سنوات النشاط: منذ سنة 1963 ميلادي حتى سنة 2014 ميلادي.
  • سبب الشهرة: فنون عسكرية وأدوار قتالية.

الجوائز: حاز على العديد من الجوائز التي ميزته عن غيره من الفنانين ، ومن الجوائز التي حصل عليها جائزة مهرجان البرتقال الذهبية لأفضل ممثل وكان ذلك في سنة 1976 ميلادي، وجائزة مهرجان جولدن بول السينمائي الدولي لأفضل ممثل وكان ذلك في سنة 1973 ميلادي.

أعماله الفنية: شارك في فيلم الرجل الذي أنقذ العالم وكان ذلك في سنة 1981 ميلادي وهو على خطى حرب النجوم، ويعتبر من  الأفلام الأكثر شعبية التي شارك بها، وأيضا لاقى نجاح كبير.

وفي ختام مقالتنا التي عرضناها على موقع الجنينة والتي تحدثنا فيها عن الممثل التركي المشهور جنيت أركان وذلك من خلال تسليط  الضوء على مجموعة من الأجزاء التي تتعلق بحياته وهي كما يلي ما سبب وفاة جنيت أركان، من هو الممثل التركي جنيت أركان ويكيبيديا، ما هي السيرة الذاتية لجينيت اركان