سبب وفاة الممثلة المغربية رشيدة الحراق ، لقد فقدنا كثير من الفنانين الذين غيبهم الموت عنا والمرض، والذين كانوا بيننا وبين من يحبونهم ولكنهم رحلوا بعد أن تركوا مسيرة كبيرة من الإبداع والفن والتألق، ومن هؤلاء الفنانين الفنانة الكبيرة والمتألقة رشيدة الحراق والتي رحلت وتوفيت.

سبب وفاة الممثلة المغربية رشيدة الحراق:

قد سبب رحيل الفنانة رشيدة الحراق ألماً وحزناً كبيراً في الأوساط الفنية، وقد عبر الكثير من زملاء الفنانة في الوسط الفني عن حزنهم لرحيلها، وبعد انتشار خبر وفاة الفنانة تساءل الكثيرون عن سبب رحيلها ووفاتها، ونحن من خلال موقعنا سنقوم بالإجابة عن ذلك، تابعونا من خلال موقعنا موقع الجنينة.

اقرأ أيضا: سبب وفاة ميرفت سلطان

معلومات عن الفنانة رشيدة الحراق:

الفنانة رشيدة الحراق هي من فنانات المغرب وهي ولدت في مدينة الرباط العاصمة المغربية وهي من مواليد عام 1948، وهي من الفنانين الرواد في مجال المسرح والدراما، سواء في التلفزيون أو الإذاعة، فهي من أكبر فناني المغرب، وقد شاركت الفنانة في عمل ذئاب لا تموت وكانت بطلة العديد من الأعمال التلفزيونية التي شاركت بها، وقد شاركت في مسلسل الشرع أعطتنا رابعة وهو من أشهر المسلسلات المغربية، والذي ضم مجموعة كبيرة من الأسماء المعروفة والمشهورة مثل الفنان عزيز سعد الله وخديجة أسد وثريا جبران، وقد كانت أولى بوادر التألق للفنانة رشيدة الحراق برفقة فرقة الإذاعة الوطنية، والتي كانت من خلال مشاركتها في المسلسل الإذاعي الشهير “الأزلية”، والذي كان هو السبب في فتح باب النجاح في عملها الأول مع الفرقة، حيث عملت برفقة مجموعة من الفنانين ونذكر منهم الفنانة نجاة الخطيب ومحمد رشدي ومحمد خدي ومحجوب الراجي ومحمد واكلو، وقد كانت الفنانة الراحلة متزوجة من رفيق دربها وعمرها ورفيقها في الأعمال أحمد البصري، والذي قد شاركها الكثير من الأعمال

موت الفنانة رشيدة الحراق:

توفيت الفنانة الكبيرة والقديرة المغربية رشيدة الحراق عن عمر يناهز الأربع وسبعون عام، وقد كانت الفنانة في صراع كبير مع المرض فقد كانت الفنانة رشيدة الحراق مصابة بمرض السرطان، وقد عانت الفنانة رشيدة الحراق في الفترة الأخيرة من مضاعفات كبيرة من مرض السرطان، وحيث كانت ترقد في إحدى المصحات الموجودة في مدينة الرباط منذ أسبوع، وكانت قد نشرت زميلتها الفنانة الممثلة فاطمة بوجو عبر صفحتها أن “الممثلة رشيدة الحراق وهي أرملة المخرج الراحل محمد البصري تعيش حالة حرجة بسبب المرض”.
ومن الجدير بالذكر بأن الفنانة الراحلة كانت قد خضعت في عام 2020 لعملية جراحية في أحد المصحات الخاصة بالرباط، ومن بعد ذلك غابت عن الساحة الفنية منذ سنوات، إلي أن غيبها الموت ورحلت للأبد.

ردة فعل الوسط الفني المغربي علي موت الفنانة رشيدة الحراق:

عبر الكثيرون من زملاء الفن عن حزنهم الكبير لفقدانهم زميلتهم الفنانة رشيدة الحراق، وقاموا بنعيها بكلمات يتخللها الحزن والأسي، فقد نشر الفنان عبد الكبير ركاكنة صورة للفنانة رشيدة الحراق وأرفقها بـ “الله اكبر. غادرتنا اليوم الفنانة القديرة رشيدة الحراق الله يرحمها ويغفر لها ويجعل مثواها الجنة وتعازينا الحارة لأسرتها الصغيرة والكبيرة ولجميع أصدقائها ومحبيها.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.
فقد شاركت الممثلة والمخرجة لطيفة أحرار، من خلال حسابها علي مرقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، صورة من مرحلة شباب الراحلة رشيدة الحراق، معلقة بوفاة الفنانة الكبيرة رشيدة الحراق، الله يرحمها ويصبر عائلتها الصغيرة والكبيرة”.

إلي هنا أعزاءنا المتابعين نكون قد وصلنا معكم لختام مقالنا الخاص بالسبب من وراء وفاة الفنانة المغربية الكبيرة والقديرة، رشيدة الحراق رحمها الله وغفر لها وأسكنها فسيح الجنات، وألهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.