سبب وفاة الملحن رومان بونكا صديق محمد منير, لقد غيّب الموت الموسيقار الألماني رومان بونكا والذي كان قد اشتهر بصداقته الوطيدة والقوية مع الفنان المصري محمد منير, سنقوم بالتعرف عليه من خلال هذا المقال و عبر موقع الجنينة.

من هو رومان بونكا ويكيبديا؟

ويعتبر الملحن رومان بونكا الماني الجنسية ويعد أحد أبرز أعضاء فرقة الكينج محمد منير التي تضم الفنانة ياسمين الحربي “عازفة الهارب” ونور عاشور “ساكسفون وفلوت” وحازم عبد القادر “درامز” وهشام يونس “عود” وأوسو “ليد جيتار “ورضا حنكش وأحمد سالم وأشرف سعدان ومحمد زتونة وأحمد رمزي “إيقاعات”” وأحمد نظمي “باص جيتار”، وأحمد سعيد وسامي يونس وأحمد أبا اليزيد “كورال”.

يعتبر الملحن رومان بونكا من مواليد دولة المانيا تحديدا في مدينة فرانكفورت في اليوم الثاني من شهر ديسمبر لعام 1951 ميلادي ولدق كان صداقته متينة مع الفنان محمد منير وقد قدموا سويا الكثير من الاعمال، وقد قام بتقديم العديد من الاعمال خلال مسيرته الفنية التي كانت بدايتها في السبعينات، كانت بدايته العزف على الجيتار، وترك اثرا في الروك الأوربي، كانت الحانه مزيج من الغرب والشرق مما اضفى عليها التمييز والجمال، وقد عمل مع الكثير من المغنيين و المطربين والموسيقيين منهم فتحي سلامة، مال والدورن، تريلوك جورتو، محمد منير وغيرهم العديد، شارك هو ومحمد منير في البوم وسط الدايرة في عام 1987ميلادي, وعندما كان في دولة اسبانيا لقد سمع على الراديو شخصا يعزف على العود واعجبه العزف كثيرا فقام بتسجيله، وعرف ان هذا الملحن هو رياض السنباطي ملحن الفنانة ام كلثوم وسال عن بلده ، ولما عرف انه في القاهرة قرر الذهاب لمصر ودراسة العود.

ما سبب استقراره في مصر؟

لقد قرر الملحن الكبير رومان الاستقرار في مصر عام 1982 ميلادي وعندما ذهب ساعده الكثير من الفنانين فيما يتعلق بالتأشيرة والإقامة والعمل في الاستديو الخاص بهم، وكانوا مهتمين كثيرا بالموسيقى النوبية قبل ان ينتقل بونكا الى مصر، من الالبومات التي قدمها راسك سيارة نائمة كولور مي القاهرة وغيرها الكثير من الالبومات، لقد شارك في العديد من الحفلات مع الفنان محمد منير، توفي اليوم الملحن رومان بونكا بعد معاناة كانت طويلة مع المرض لمدة شهرين، ولقد نعاه الكثير من الفنانين منهم فتحي سلامة بقوله توفي رومان الصديق العظيم الذي شارك مع الفنان محمد منير في البومات واغاني كثيرة، ونعاه محمد منير بقوله لقد توفي صديق عمري الذي كان بمثابة عمودي الفقري.

كيف نعى محمد منير صديقه الملحن رومان؟

لقد قام الكينج محمد منير بإعلان خبر وفاة صديقه الملحن رومان بونكا، وقد قام بالكتابة عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي يلعن وفاة صديقه، قائلًا: “انتقل اليوم إلى رحمة الله الأخ وصديق العمر الفنان الكبير رومان بونكا”.

رومان بونكا لم يكون بالنسبة إلى الفنان محمد منير ملحنا فحسب، بل كان صديقه اختاره من بين كثيرين هجرهم، وكثيرين غضب عليهم و منهم، ليكملَ معه المشوار إلى النهاية، لقد أقاما حفلا مشتركا عام 2019ميلادي, وذلك بعد 25 عاما من البُعد والانقطاع.

لقد حقق الراحل بونكا النجاحات الكبيرة في الأغنية النوبية مع محمد منير، وقد شارك الثنائي في ألبوم “وسط الدايرة” الذي صدر عام 1987.

 

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى ختام مقالنا موضحين لكم فيه سبب وفاة الملحن رومان بونكا صديق محمد منير, من هو رومان بونكا ويكيبديا, ما سبب استقراره في مصر, كيف نعى محمد منير صديقه الملحن رومان.