يبحث العديد من الأشخاص ومحبين الدراما والمسلسلات عن من هم أبطال مسلسل العاصوف ج3 و هو مسلسل من المسلسلات الدرامية وحيث انه يتخلله العديد من المواقف الدرامية وقد تم عرض جزأين من هذا المسلسل السعودية وقد حقق النجاح الكبير بهم ولكن قد توقف بعد هذه الأجزاء الى عامين وذلك بسبب التوقف الذي تبع جائحة كورونا، ولكن قد تم القدرة على تصوير الجزء الثالث من هذا المسلسل لنتعرف على أبطاله تابعوا معنا .

مسلسل العاصوف الجزء الثالث

وقد حاكى مسلسل العاصوف عن التطور والفترة التي كانت في الطفرة العمرانية وحيث انها الطفرة التي عاشتها السعودية وذلك كان في نهاية الثمانينات وقد امتد على بداية التسعينات، وكذلك قدم عن النقلة التي عاشها المجتمع السعودية وكل الحقبات السعودية فيها، وقد تناول العائلة السعودية من المنطقة الوسطى وكافة التغيرات التي عاشتها.

و العاصوف هو مسلسل درامي يتخلله المواقف الكوميدية، يتناول المجتمع السعودي والتحولات الاجتماعية والفكرية والأدبية التي طرأت عليه، ويشهد الجزء الثالث أحداث حرب الخليج وتحرير الكويت من الغزو العراقي كما يحكي العاصوف التطور وفترة الطفرة العمرانية التي عاشتها السعودية في نهاية الثمانينات وبداية التسعينات، والنقلة التي عاشها المجتمع السعودي في كل حقبة زمنية، خاصة أن العاصوف يتناول قصة عائلة سعودية من المنطقة الوسطى وما تعيشه هذه الأسرة من تغييرات في حياتهم في قالب درامي شعبي.

أثار الوسط الفني قضية أن قصة المسلسل مأخوذة من رواية الكاتب السعودي الراحل عبد الرحمن الوابلي بيوت من تراب، لكن بطل المسلسل ناصر القصبي نفى هذهِ الادعاءات و يحمل المسلسل اسم «العاصوف» (ومعناه الريح الشديدة)، وهو دراما اجتماعية إنسانية، تسلط الضوء على تفاصيل  المجتمع السعودي في فترة السبعينيات من القرن الماضي

ويعتمد على أحداث رواية بيوت من تراب للكاتب عبد الرحمن الوابلي الذي ولد في 10 أكتوبر 1958، في مدينة بربدة في السعودية وحصل على شهادة الدكتوراه في التاريخ من جماعة شمال تكساس، عمل أكاديميًا في كلية الملك خالد العسكرية في مدينة الرياض.

أبطال مسلسل العاصوف الجزء الثالث

والعاصوف من تأليف الكاتب الراحل عبدالرحمن الوابلي، ومن إخراج المخرج السوري المثنى صبح، ويشارك في الجزء الثالث من العاصوف كل من ناصر القصبي، عبداﻹله السناني، ريم عبدالله، حبيب الحبيب، عبدالعزيز السكيرين، دانة آل سالم وغيرهم من نجوم الخليج والوطن العربي.

حيث انه تم مشاركة هذا المسلسل من مجموعة كبيرة وجديدة من النجوم السعوديين وحتى من تم مشاركته من قبل نجوم الخليج وقد كان في مقدمتهم النجم الكبير ناصر القطبي.

  • ناصر القصبي.
  • ريم عبدالله.
  •  ليلى السلمان
  •  ريماس منصور
  •  وزارا البلوشي

القنوات العارضة العاصوف 3

أعلنت منصة شاهد نت التابعة لشبكة قنوات MBC السعودية، عن عرض مسلسل العاصوف الموسم الثالث خلال شهر رمضان المبارك 2023.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان أبطال مسلسل العاصوف ج3  وتعرفنا على قصة المسلسل وأحداثه ودمتم في أمان الله وحفظه