قصة مسلسل قيامة عثمان ، مرحباً بكم ، يعد مسلسل قيامة عثمان من اكثر المسلسلات الذي حقق شهرة واسعة في تركيا والوطن العربي ،  واليوم ومن خلال موقعنا جنينة سوف نقدم لكم احداث المسلسل وقصته وعدد حلقاته.

قصة مسلسل قيامة عثمان

مسلسل قيامة عثمان مسلسل تركي درامي تاريخي بدأ عرضه في 20 نوفمبر 2019م ، تدور احداث المسلسل حول قصة القائد الفاتح العثماني الأول مؤسس الدولة العثمانية التي بقيت اكثر من 6 قرون تحت حكم العثمانيون ، استطاع عثمان بن ارطغرل بن سلمان شاه تحويل الدولة العثمانية من الفقر والجوع والمعاناة الى قوة كبيرة ، وهذا الامر جعلها تحظى بمكانة مرموقة بين باقي الدول.

ويبين المسلسل الحقائق التاريخية بين العثمانيين وحروبهم وانتصاراتهم على المغول والتتار والفرس والرومان ، كما ان المسلسل يعرض عدد من التحديات التي تواجه القائد العثماني ، ومن هذه التحديات ، أولاً في تأسيس دولته خاصة مع عشيرته وخلافه مع عمه دوندار ، وتتبع احداث المسلسل في اطار درامي مثير ويجذب المشاهدين.

التحضيرات للمسلسل

في اطار التحضيرات لإنتاج مسلسل واقعي يحاكي قصة تأسيس الدولة العثمانية ، قامت شركة انتاج بوزداغ بإنشاء بحيرة صناعية بمساحة 800 متر مربع بعمق اكثر من 160 سم ، وبناء مدينة وأسواق وبيوت وقلعة ، وشراء خيول جديدة ، وفريق عمل يتكون من 40 ممثل أساسيا والاف الكومبارس ، و350 من فريق العمل ، كما انه تم تدريب فريق العمل على التخييم في الغابات ، وغيرها ، كما ان استمرت التحضيرات للعمل اكثر من عام.

 

طاقم عمل مسلسل قيامة عثمان

لقد حقق مسلسل قيامة عثمان نجاحاً كبيراً في تركيا والوطن العربي ، وذلك بسبب التميز اللافت لطاقم عمل المسلسل ، ومن ابرزهم:

  1. عثمان الغازي ، وقام بدوره النجم وراك أوزحفيت.
  2. دوندار ، وقام بدوره راغب سافاس
  3. زهرة خاتون ، وقامت بدورها عائشة جول جوناى.
  4. بامسي ألب، وقام بدوره نور الدين صنمز.
  5. بالا زوجة عثمان، وقامت بدورها أوزجي تورير.
  6. مالهون خاتون، وقامت بدورها يلدز جاجري أتيكفي.
  7. أجا نيكولا، وقام بدوره أركان أفجي .
  8. شيخ إده بالي، وقام بدوره سيدا يلدز.
  9. سيلجان خاتون، وقامت بدورها ديدام بلشين.

عدد حلقات مسلسل قيامة عثمان

يتكون مسلسل قيامة عثمان من 57 حلقة ، وكل حلقة تتكون من 120 دقيقة ، وبعض الحلقات تتكون من 140 دقيقة ، ويعرض المسلسل كل يوم أربعاء على قناة ITV، بالضبط في تمام الساعة 20:00، في التوقيت التركي.

 

وفي النهاية نكون قد وصلنا الي اخر مقالنا الذي كان يتحدث عن قصة مسلسل قيامة عثمان ، والتحضيرات للمسلسل ، وطاقم عمل المسلسل ، وعدد حلقات المسلسل ، ونرجو ان نكون قد اوصلنا لكم ما يكفي من المعلومات عن المسلسل ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.