نتائج الكتابي لجهة بني ملال خنيفرة ودرعة تافيلالت بمباراة التعليم بالتعاقد 2023 – 2023، حيث يعتبر نتائج الامتحانات الكتابية لمباراة التدريس 2023، ولوائح المترشحين التي تقبلها لاجتياز الامتحانات الشفوية لمباراة التدريس بالتعاقد 2023 والتي سوف تجرى ما بين 8 و15 دجنبر 2023.

تم الانتهاء الامتحان الكتابي لمباراة التوظيف من خلال التعاقد مع الأكاديميات 27 نونبر 2023، ويبعدنا بضعة أيام فقط عن النتائج الامتحان الكتابي المبرمج يوم 5 دجنبر 2023. وبدون الإطالة عليكم سوف نخصص هذه الصفحة لنشر قائمة المترشحين المدعوين لاجتياز الامتحانات الشفوية لمباراة توظيف المعلمين من موظفي الأكاديمية دورة نونبر.

نتائج مباراة التعليم 2023

حيث سوف يتم الإعلان عن نتائج كتابي مباراة التدريس 2023 ولوائح المترشحات والمترشحين الذي يتم قبولهم لاجتياز الامتحانات الشفوية التي تكون بدايتها من يوم الإثنين 05 دجنبر 2023 ويهم الموضوع كافة المترشحات والمترشحين لمباريات التوظيف المتخصصة بالمعلمين وأطر التي يدعمها الإداري والتربوي والاجتماعي.

وسبق بنا الإشارة أن ملفات المترشحين التي يتم خضوعها للتعليم من طرف لجان المباراة على المستويات الإقليمية، بالنسبة للمترشحين بسلك التدريس الابتدائي.

وعلى المستويات الجهوية بالنسبة للمترشحين بسلك المختص بالتدريس الثانوي، وذلك من خلال معايير موحدة ومعينة في شبكة تعتبر لهذا الغرض والموضوع المراد.

نتائج الكتابي لجهة بني ملال خنيفرة ودرعة تافيلالت بمباراة التعليم بالتعاقد 2023 – 2023

بالنسبة للمعلمين سلك التدريس الابتدائي والملحقين التربويين الذين يكونوا ملحقين الاجتماعيين وملحقي لمجالي الاقتصاد والإدارة فيتم تنسيق المترشحين الذي سوف يتم من خلال نسب المعدلات التي يحصل عليها في الامتحانات الكتابية بالنسبة لكل مديرية إقليمية مختصة وكل تخصص معين. 

أما بالنسبة للتدريس الثانوي بسلكيه فيتم ترتيب المترشحين على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من خلال كل تخصص على جهة التي تعتمد على نسب المعدلات المحصل عليها في الامتحانات الكتابية وبالنسبة للتربية البدنية المعتمدة  على الامتحانات الكتابية والعملية،

وبالنسبة لعتبة القبول لاجتياز الامتحانات الشفوية فعينت في عدد المراكز المتبارى بشأنها الذي يكون مضروب في 1.5، وفي الحالة التي يكون فيها عدد المراكز المخولة أقل من 15 منصبا ومركزا ونستطيع الاحتفاظ لاجتياز الامتحانات الشفوية بعدد من المراكز المتبارى بشأنها في 2.

لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الشفوية لمباراة التعليم 2023

حيث يتم استعمال الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الموافق يوم الإثنين 5 دجنبر 2023 على انه يتم نشر لوائح المقبولين لاجتياز الامتحانات الشفوية للمباراة، ونستطيع أن يتم نشر اللوائح من خلال البوابة الالكترونية الرسمية  https://tawdif.men.gov.ma حيث تشمل هذه اللوائح تاريخ ومكان إجراء الامتحان الشفوي لمباراة التدريس (سنعمل على نشر اللوائح فور توفرها):

أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة

أكاديمية جهة درعة تافيلالت

أكاديمية جهة سوس ماسة

أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات

أكاديمية جهة مراكش آسفي

أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة

أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة

أكاديمية جهة الشرق 

أكاديمية جهة فاس مكناس

أكاديمية جهة كلميم واد نون 

أكاديمية جهة العيون الساقية الحمراء

أكاديمية جهة الداخلة وادي الذهب

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان نتائج الكتابي لجهة بني ملال خنيفرة ودرعة تافيلالت بمباراة التعليم بالتعاقد 2023 – 2023، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة حول نتائج الاختبارات الكتابية المنتظرة بالتعليم عن طريق التعاقد، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.