كم معدل القبول في جامعة البلقاء التطبيقية؟ ، مرحبا بكم في هذه المقالة للتعرف على مفتاح التخصصات في مختلف الكليات في جامعة البلقاء التطبيقية ، كونوا معنا للتعرف عليها من خلال موقع الجنينة.

مبادئ وشروط قبول الطالب

قامت إدارة جامعة البلقاء بوضع عدة معايير و شروط من أجل قبول الطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية:

طلاب البكالوريوس

هذه هي الشروط و المعايير الخاصة بالقبول للطلاب الراغبين بالانضمام إلى جامعة البلقاء

  • معدل القبول في الثانوية العامة 60٪ فأكثر في كلية الأعمال وكلية تقنية المعلومات وكلية الفنون والتصميم وكلية الآداب والتصميم وكلية الآداب والعلوم وتخصص تكنولوجيا الطاقة المتجددة.
  • معدل القبول في المدرسة الثانوية 70٪ في كلية التمريض المتخصصة في التغذية العلاجية وعلم التغذية.
  •  معدل القبول في الثانوية العامة 75٪ في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.
  • معدل القبول في الثانوية العامة 65٪ فأكثر في كلية الحقوق.
  •  معدل القبول في الثانوية العامة 80٪ فما فوق في تخصصات كلية الهندسة والتكنولوجيا باستثناء تخصص تكنولوجيا الطاقة المتجددة وكلية الصيدلة باستثناء تخصصات التغذية العلاجية والحمية.

 بالنسبة للطلبة الأردنيين الذين اجتازوا امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل)

لنظام السنتين والثلاث سنوات ، يجب أن يكون معدلهم 68٪ لجميع التخصصات ما عدا الهندسة والصيدلة ، ومعدلهم 70٪، أما الطلاب غير الأردنيين الذين اجتازوا امتحان الشهادة الجامعية الأردنية (الامتحان الشامل) فيقبلون استثناءً بنسبة 63٪ لجميع التخصصات و 65٪ لتخصصات الهندسة والصيدلة.

 الطلاب الأردنيين وغير الأردنيين الحاصلين على درجة جامعية متوسطة

و الذين هم من خارج المملكة بغض النظر عن معدلهم في المؤسسة التعليمية التي تخرجوا منها خارج المملكة يمكنهم التقديم مباشرة إلى الجامعات الخاصة في التخصصات المعادلة بشرط أن يكون الطلاب الأردنيين. اجتياز الامتحان التأهيلي الذي عقدته جامعة البلقاء التطبيقية لأغراض التجسير.

يستثنى الطلاب غير الأردنيين لجميع التخصصات الجامعية بحد أقصى (15) علامة تقل عن الحد المسموح به لمعدلات القبول للطلاب الأردنيين ، ونسبة لا تزيد عن (25٪) من إجمالي قدرة الاستيعاب للطلبة الأردنيين. كل تخصص.

الطلبة الأردنيون وغير الأردنيون الحاصلون على دبلوم من داخل الأردن وخارجه

وتم معادلة دوراتهم بحد أقصى 50٪ من الخطة الدراسية للتخصصات المناظرة ، باستثناء تخصص الصيدلة حيث تكون النسبة ( 25) من الخطة الدراسية المعتمدة لدرجة البكالوريوس.

من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين نجحوا في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) يقبلون نظام السنتين ونظام الثلاث سنوات بنسبة لا تقل عن 65٪ في التخصصات. المقابلة لتخصصاتهم في الدرجة الجامعية المتوسطة في الجامعات الرسمية ضمن البرنامج العادي. هذا يزيد عن العدد الذي سيتم قبوله. كما يمكن قبولهم في الجامعات الخاصة حسب الطاقة الاستيعابية لكل جامعة.

ألا يقل عدد الساعات المعتمدة التي يدرسها الطالب في الجامعة المحول إليها عن (50٪) من مجموع ساعات الخطة الدراسية في الجامعة المحول إليها.

الطلاب الحاملين جنسيات أخرى

علامة الموضوع المعادلة لشهادة الطالب من الجامعة المحول من داخل وخارج الأردن (50٪).لا يجوز منح أي طالب أردني يحمل جنسية أخرى استثناء من شرط المعدل التراكمي للتسجيل في الجامعة.

و إلى هنا نكون قد وصلنا ختاماً بكم إلى نهاية مقالتنا التي كانت بعنوان كم معدل القبول في جامعة البلقاء التطبيقية. و قمنا بذكر الشروط ، و ذلك على على أمل أن ألقاكم في مقالة جديدة أشكر لكم زيارة