ما النواتج الممكنة عند رمي حجر النرد ؟، يعد من اكثر و أبرز الأمثلة طرحًا في مادة الرياضيات، فتعد الاحتمالات ي واحدة من فروع الرياضيّات المختصة في تحليل، و التنبؤ وتقدير بالحوادث العشوائية، و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم إجابة السؤال المطروح و الذي ينص على ما النواتج الممكنة عند رمي حجر النرد ؟، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم العناصر الأساسية في الاحتمالات، فتابعوا معنا ما يبي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات و اكثر اعزائي المتابعين.

ما النواتج الممكنة عند رمي حجر النرد ؟

من المعروف ان النرد هو حجر على شكل مكعب يتكون من ست أوجه في كل وجه يوجد رقم، فهم يحتوي على اوقام من واحد الى ست، وهذا يعني ان الإجابة على السؤال للمطروح في هذا المقال و الذي ينص على ما النواتج الممكنة عند رمي حجر النرد ؟ هي: 1، 2،3،4،5،6.

العناصر الأساسية في الاحتمالات

من الجدير بالذكر انه تتطلب دراسة الاحتمالات الالمام بالعناصر و المفاهيم الضرورية و الأساسية في هذا العلم، و في ما يلي من نقاط سرف نقوم بذكر لكم ما هي العناصر الأساسية في الاحتمالات:

  • الحَدَث: ويطلق عليه باللغة الانجليزية “Event”، وهو وقوع مجموعة أو نتيجة من النتائج الممكنة ضمن الفضاء العيني، على سبيل المثال: الحصول على رقم 4 كنتيجة لرمي حجر النرد، أو 8 كمجموع رقميّ لرمي حجريّ نرد.
  • الفضاء العينيّ: أو باللغة الانجليزية “Sample space”، ويُمثّل كافة الاحتمالات الممكنة، و على سبيل المثال: الفضاء العينيّ لرمي قطعة نقود هو 1 أو 2 أي الصورة أو الرقم.
  • التجربة: أو ما يطلق عليه باللغة الانجليزية “Experiment”، وهي طريقة الحصول على الحدث عمليًا، وذلك للحصول على نتيجة محتملة من بين مجموعة من النتائج المختلفة؛ كرمي حجر النرد، أو اختيار كريات مرقمة.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم إجابة السؤال المطروح و الذي ينص على ما النواتج الممكنة عند رمي حجر النرد ؟، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم العناصر الأساسية في الاحتمالات.