سنقدم لكم معنى كلمة ارضم ، حيث يوجد الكثير من الكلمات التي كانت تستعمل كثيراً بين شعوب دول الخليج العربي ولكن الآن أصبح أستخدمها أقل ، و هذه الكلمات يبحث عنها الكثير لكي يعرفوا معناها وعلى ماذا تدل وكلمة ارضم هي أحد تلك الكلمات فهي لها معنى خاص بها وكانت تستعملها الشعوب العربية في الماضي فيما بينها و لكن الآن قل كثيراً استخدمها.

معنى كلمة ارضم

حيث معنى كلمة ارضم عند الكثير من دول الخليج تعنى اسكت ، كما و هي كلمة قل استعمالها الآن فهي لم تذكر كثيراً في الكلام بين الشعوب العربية الآن على عكس ما كان في الماضي حيث كانت تستخدم كثيراً في الكلام و مثال عليها عند قول شخص لآخر أحمد ارضم أي محمد اسكت فهذا هو معناها الذي يطلق عليها.

معنى كلمة ارضم في معجم لسان العرب

حيث أن كلمة ارضم تعنى في معجم لسان العرب الصخرة الكبيرة ، كما و تنطق بفتح الضاد أو إسكانها ، و عند جمعها تقال رضام ، و هي تستعمل لوصف الصخور المتقاربة من بعضها البعض أو المتراصة حول بعضها البعض ، و أيضاً تستعمل كذلك في معجم لسان العرب بمعاني متعلقة بحراثة الأرض مثل رضمت الحقل بمعنى هيأت و جهزت الحقل.

معنى عبارة ارضم اللي بين

حيث لا يجيد الكثير من الناس الرد على معظم الجمل التي توجه إليهم بسبب عدم معرفتهم لمعنى تلك الجمل أو العبارات ، كما و من هذه الجمل جملة “ارضم اللي بين” ، و هذه الجملة الكثير لا يعرف معناها لذلك لا يعرفون الرد المناسب على تلك العبارة ، و كلمة ارضم هنا تعني اسكت ، و لكن يمكن اختلاف معناها من شعب لآخر على حسب تفسيرهم و معناهم لتلك الكلمة.

اختلاف معاني الكلمات بين الدول العربية

  • كلمة حبيبي: تعنى في جميع الدول العربية الشريك ، و لكن في اللهجة الشيحية السعودية تكون بمعنى جدي.
  • كلمة انزل أو اطلع: فكلمة انزل تعني في العراق لا تجلسوا و لكن غادروا ، و كلمة اطلع في مصر تعني لا تصعد بل غادر.
  • كلمة خبز: تعني في مختلف دول  الوطن العربي العيش ، و لكن في دول الخليج العربي تعنى الأرز ، كما و هذا ما يؤدي إلى حدوث الكثير من الطرائف و الضحك بينهم عند اجتماعهم على مائدة الطعام ، و أيضاً يوجد مثل هذه الكلمات العربية الأخرى التي يختلف معناها من شعب لآخر.

 

و في النهاية نكون قد عرفنا معنى كلمة ارضم حيث أن كلمة ارضم تعنى اسكت و هي كلمة قل استخدامها الآن عن الماضي ، حيث أنها كانت تستعمل كثيراً في الماضي بين شعوب دول الخليج و العالم العربي على عكس الآن.