تسجيل دخول بلاك بورد جامعة جازان الجديد 1444، يعتبر أحد الأنظمة التعليمية الإلكترونية التي تعتمد عليها  جامعة جازان، وهي جامعة حكومية سعودية تهدف دائما  إلى تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية، من خلال تعزيز التميز الأكاديمي وإعداد الخريجين لكي يصبحو قادة على المستوى الوطني والإقليمي في مجالات الأعمال المتنوعه،فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي تسجيل دخول بلاك بورد جامعة جازان الجديد 1444، فاهلا بكم في موقعنا.

جامعه جازان

هي جامعة سعودية حكومية تهدف إلى تحقيق التميز الأكاديمي، وإعداد الخريجين ليكونوا قادة على جميع الأصعدة،وتولي خدمة المجتمع اهتماما بالتصدي للمشاكل التى تواجهه، وايضا لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإجراء أبحاث معترف بها دوليا، وايجاد معارف جديدة تلبي متطلبات المنطقة،ولقد تم تأسيسها بموجب الأمر الملكي السامي رقم (6616/م / ب) الصادر في 12/ 5/ 1426هـ الذي يوافق 19/ 6/ 2005م.

ما هي الكليات  التي تضمها جامعة جازان؟

تضم جامعة جازان على العديد من التخصصات، فيوجد تخصص علمي وآخر أدبي يتم تناولهم بالدراسة ضمن كليات الجامعة، ومن هذه الكليات:

 

  • كلية الهندسة:  وتحتوي علي الكثير من التخصصات نفس الطبيعة الهندسية  مثل، قسم الهندسة المدنية، قسم الهندسة الصناعية، قسم هندسة العمارة، وايضا قسم هندسة الكهرباء، قسم هندسة الكيمياء، قسم هندسة الميكانيكا.
  • كلية الطب : وتضم اثنين من التخصصات فقط هما تخصص الطب وتخصص الجراحة.
  • كلية إدارة الأعمال : وتحتوي الكلية علي خمسه تخصصات، ومنها، قسم المحاسبة وقسم إدارة الأعمال وقسم نظم المعلومات الإدارية.
  • كلية الآداب والعلوم الإنسانية : وتضم أقسام الكلية العديد من  الأقسام وهي، قسم اللغة العربية، قسم اللغة الإنجليزية، قسم إدارة السياحة، قسم الصحافة والإعلام، إلى جانب تضمنها لقسم السياحة والآثار.
  • كلية الشريعة:  وتتكون من قسم الشريعة وقسم القانون ولا يوجد هذا القسم الأخير غير في هذه الكلية.
  • كلية العلوم :  وتضم الكلية تخصصات أربعة وهي: تخصص الفيزياء، تخصص الأحياء، تخصص الكيمياء، وتخصص الرياضيات. كلية علوم الحاسب
  • تقنية المعلومات : وفي هذه الكلية تخصصات ثلاث وهي، تخصص علوم الحاسب، تخصص هندسة الحاسب الآلي والشبكات.

 

تسجيل دخول بلاك بورد جازان

بعتبر اعتماد وزارة التعليم السعودية لنظام التعليم عن بعد في عامنا الدراسي الحالي أصبح من المهم على الجامعات توفير نظام إلكتروني يتم من خلاله تقديم المحتوى التعليمي للطلاب فيكون بمثابة بيئة افتراضية دراسية للطلاب، وذلك من اجل ضمان سير العملية التعليمية على النمط المرغوب فيه فاعتمدت الكثير من الجامعات على تطبيق نظام البلاك بورد منهم جامعة جازان، ومن هنا بدأت رحلة الطلاب في البحث عن طريقه التسجيل في النظام ،ومن الجدير بالذكر ان تم تأسيس هذه الجامعة بمقتضي المرسوم الملكي رقم 6616، وهي حاليا تضم عدد كبير من الكليات من ضمنهم كلية الصيدلة وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية التربية، وغيرهم الكثير من الكليات.

طريقة فتح بلاك بورد جامعة جازان

اليكم خطوات التسجيل الدخول في النظام من خلال النقاط  الآتيه:

  • اولا في البداية يتم التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالنظام، ويمكنكم الوصول له مباشره عبر رابطه.
  • عقب فتح الرابط يتم إدخال البيانات الخاصة بالتسجيل وهي اسم المستخدم،كلمة المرور
  • ثم يتم النقر على خيار login.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف يتم تسجيل الدخول إلى الحساب وحينها يتمكن المستخدم من الحصول على الخدمات التعليمية التي يوفرها النظام.

تطبيق بلاك بورد جامعة جازان علي الهواتف الذكيه

هناك العديد من الطلبة الذين يفضلون استعمال هذا النظام من خلال تطبيقات الهواتف الذكية،على الرغم من توفير البلاك بورد على شبكة الانترنت إلا أن ويمكننا تحميل البلاك بورد لهواتف الايفون وأجهزة الآيباد بشكل مباشر ،بينما يتم تحميل النسخة التي تناسب مع كل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ، ومن اجل متابعة العملية التعليمية بعد العثور على الجامعة والعمل على تسجيل الدخول.

 

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا بكم الي نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان “تسجيل دخول بلاك بورد جامعة جازان الجديد 1444” , فقد تعرفنا علي اجابه السؤال , وأيضا علي جامعه جازان و  ما هي الكليات  التي تضمها جامعة جازان؟ وايضا تعرفنا  علي الكثير من المعلومات التي تتعلق بجامعه جازان ونظام البلاك بورد، فكل ذلك من خلال موقع الجنينة.