الإقليم الذي يرتبط وجوده بالمناطق الرطبة الغزيرة الأمطار هو ، مرحباً بكم مقال تعليمي جديد ،و عبر الجنينة سنتعرف إلى أقاليم الأمطار الغزيرة ،و سنقوم بشرح مبسط عنها

تعريف الإقليم المناخي

يعرف المناخ على أنه متوسط الاحوال الجوية التي تطرأ على مكان ما ، و توجد في دول العالم العديد من الأقاليم المناخية ، و كل إقليم مناخي له خصائص و مميزات عن غيره من الأقاليم الاخري.

من حيث الأمطار و الهطول و الغزارة فمثال ذلك المناطق ذات درجات الحرارة المرتفعة تكون نسبة غزارة الأمطار فيها أقل بالمقارنه مع المناطق ذات درجات الحرارة المنخفضة، مثل القطب الشمالي و القطب الجنوبي درجات الحرارة فيه منخفضة لتحت الصفر فتكون نسبة الغزارة فيه أكثر بالمقارنة مع المناطق عند خط الاستواء ترتفع فيها درجات الحراة فتكون نسبة الغزارة أقل.

الإقليم الذي يرتبط وجوده بالمناطق الرطبة الغزيرة الأمطار هو

هي الأقاليم الغابابت و الحشائش و أقاليم النباتات الشوكية  ،ويمكن التعرف على هذه الاقليم بشكل أكبر من خلال النقاط التالية:

  • أقاليم الحشائش:  و توجد على حدود الغابات الطبيعية ، و تتصف هذه الحشائش بتحمل البرودة و الصقيع و درجات الجفاف الكبيرة و الرطوبة العالية و تتنوع في طولها بين القصيرة و المتوسطة و القصيرة.
  • أقاليم الغابات: و هي التي تحوي الكثير من الأشجار و تعيش لمئات السنين و تصبح متشابكة فيما بينها عندما تكبر افرعها.
  • أقاليم النباتات الشوكية : و هو تكون في المناطق المدارية القارية في داخلها ، و يكون فيها فصل الصيف أطول بشكل نسبي من فصل الشتاء ، و الرطوبة فيه عاليه و نسبة الأمطار فيها اقل من المناطق الباردة.

أنواع الأقاليم على سطح الأرض

تتنوع الأقاليم المناخية في العالم و على مختلف القارات و هي مشمولة في هذه الأنواع:

  • الإقليم الاستوائي : معدل درجات الحرارة فيها ١٨ درجة مئوية.
  • الإقليم المعتدل:  و هو دافئ صيفاً ، بارد شتاءًا.
  • الإقليم الجاف : تتبخر فيها بسرعة الامطار بسبب الجفاف.
  • الإقليم القاري : و صفته بأنه شديد البرودة وياتي خلاله العواصف الثلجية و الرياح القوية و في الصيف يعتبر بارد.
  • الإقليم القطبي : شديد البرودة و عدم القدرة على تحملها و في الصيف لا تزيد عن ١٠ درجات مئوية.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان الإقليم الذي يرتبط وجوده بالمناطق الرطبة الغزيرة الأمطار هوو تعرفنا إلى الإقليم المناخي و قدمنا اجابة عن السؤال الذي تم طرحه و أنواع الأقاليم المناخية, و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود