بنك التسليف كم مبلغ قرض الأسرة ،ما هو مبلغ القرض العائلي من بنك التسليف 1444 حيث يقدم بنك التسليف السعودي عدد من القروض المختلفة للفئات المستحقة من المواطنين؛ يعرف السعوديون القرض العائلي وشروط الحصول عليه والإجراءات المتبعة للحصول على القرض والمبلغ المتوقع الحصول عليه، ‏و سوف نتعرف على بنك التسليف كم مبلغ قرض الأسرة عبر موقع الجنينة.

ما هو بنك التسليف بنك التنمية الاجتماعية؟

أصدر الملك في المملكة العربية السعودية مرسوماً بإنشاء بنك التسليف في عام 1971 م برأس مال قدره خمسة ملايين ريال، والغرض الأساسي منه تقديم القروض الاجتماعية، عشرة مليارات، واستمر الدعم في عملية زيادة رأس مال البنك حتى وصل في العام 2013 م إلى 46 مليار ريال سعودي، وجاء ذلك مع التوسع في الدعم التنموي والقروض، التنمية الاجتماعية كنقطة انطلاق لمزيد من الآفاق من أجل تحقيق التمكين من أجل التنمية المستدامة.

قرض عائلي

قرض الأسرة هو أحد القروض المقدمة من البنك السعودي للتسليف والادخار، والذي يمول الأسر ذات الدخل المنخفض لمساعدتهم على تغطية نفقات معيشتهم، إنها فئة أصحاب المنازل ذوي الدخل المنخفض وأصحاب الأعمال الصغيرة التي تساعدهم على التكيف اقتصاديًا.

بنك التسليف قرض عائلي كم يساوي 1444

يختلف مبلغ التمويل الذي يحصل عليه المستفيد من البنك المُقرض حسب عمر مقدم الطلب، وقيم التمويل القصوى هي 60 ألف ريال سعودي، وفي بعض الحالات يتناقص المبلغ مع تقدم العمر كما يلي: إذا كان مقدم الطلب أكبر من 60 عامًا. وتحت 65 سنة، سيكون المبلغ ممولاً بحد أقصى 30,000 ريال سعودي، إذا كان عمر مقدم الطلب بين 65 و70 سنة، الحد الأقصى للتمويل هو 18،000 ريال سعودي فقط.

شروط قرض الأسرة

حدد البنك السعودي للتسليف والادخار متطلبات الحصول على القرض العائلي والتي كانت على النحو التالي:
يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم للحصول على قرض عائلي 70 عاما.
ألا يزيد الدخل الشهري لمقدم الطلب عن 10،000 ريال سعودي ولا يزيد الدخل السنوي عن 120،000 ريال سعودي.
يحسب الطفل من بين أفراد الأسرة إذا كان عمره أقل من 24 عاما إذا كان غير موظف أو متزوج.
يمكن للمرأة التقدم بطلب للحصول على القرض إذا كانت مطلقة أو أرملة أو لديها طفل.
يجب ألا يكون مقدم الطلب مدينا بقرض آخر للبنك وقت تقديم طلب القرض الجديد.
الاستهلاك الدوري لمبالغ التمويل السابق.
قم بإرسال المستندات المطلوبة.

سداد القسط الأول من القرض العائلي بعد 30 يوما من تاريخ الصرف

إذا كان المستفيد أكبر من 55 سنة فلديه خيار تخفيض قيمة التمويل حسب المدة المتبقية حتى يبلغ سن الستين وفق المعادلة التالية (الدفعة الشهرية * عدد الأشهر المتبقية للوصول إلى 60)، ويطلب منك إحضار كفيل من وكالة حكومية دون سن 55.
إذا كان المستفيد أكبر من 60 عاما وأقل من 65 عاما، فإن الحد الأقصى للتمويل هو 30 ألف رسالة.
إذا كان المستفيد أكبر من 65 عاما وأقل من 70 عاما، فإن الحد الأقصى للتمويل هو 18000 ريال.
إجراءات التقدم للحصول على قرض عائلي
يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض عائلي من Banco de Crédito باتباع الإجراءات التالي:

  • الدخول إلى موقع Banco de Crédito “من هنا“. https://www.viabcp.com/
  • انقر فوق علامة تبويب جديدة.
  • سجل جميع البيانات المطلوبة.
  • بمجرد أن يؤكد البنك صحة البيانات المطلوبة، يتم إرسال رسالة تأكيد إلى رقم الهاتف المسجل على الموقع لتفعيل التسجيل.
  • املأ التفاصيل.
  • حدد موعدا لإرسال المستندات المطلوبة.
  • يتم معالجة الطلب في البنك.
  • إذا تم قبول الشخص، فسيتم تحويل مبلغ القرض إلى الحساب المصرفي للمواطن.

ما هي مدة القرض العائلي

قررت إدارة بنك الائتمان في المملكة العربية السعودية أن عملية الحصول على القرض العائلي تستغرق ما بين 7 و10 أيام عمل، من تاريخ تقديم الأوراق والمستندات للحصول على القرض حتى تاريخ الصرف. من التمويل. من خلال فروع البنوك، حيث يجب على العميل أولاً تقديم المستندات الخاصة به التي تثبت أن الشخص مؤهل للحصول على القرض:

رابط بنك الائتمان

يمكن الحصول على القرض العائلي من خلال التسجيل على الموقع الرسمي لبنك التسليف السعودي مباشرة “من هنا” حيث يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة عن الشخص ودراسة حالته وإبلاغه بالنتيجة عبر الهاتف المحمول.

الى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن استعلام عن بنك التسليف كم مبلغ قرض الأسرة وما هو بنك التسليف بنك التنمية الاجتماعية، وتحدثنا أيضا عن قرض عائلي؛ وشكرا لكم على الاستمرار في قراءة هذا المقال وأتمنى لكم الاستفادة من المعلمات المقدمة وشكراً.