وزارة البيئة لا تعطي الإذن بأي قطع للأشجار.

أعمال شغب تختمر في قرى مقاطعة كوسيف في بريكارباتيا . حتى أن الغابات تحولت إلى مجلس الأمن القومي والدفاع ، خوفًا من قيام الفلاحين باقتحام الغابات بالفؤوس والمناشير. توقف الناس مؤخرًا عن بيع الحطب ، ومعظم القرى هناك لم يتم تحويلها إلى غاز . يهدد السكان المحليون الغابات بقطع الأشجار غير المصرح به. وقد بدأوا بالفعل.

 

سرقة جديدة لسكان جبل Mykytyntsi – خشب زان ضخم عمره قرن. تم قطع شجرة سليمة لاستخدامها في الحطب. عندما سقطت ، ألحقت أضرارًا بالعديد من الأشجار. “كما ترى ، يا لها من عينة قطعوها! بدلاً من ما رأيناه – هناك أشجار جافة ، وهناك بعض الأشجار السيئة – لقد قطعوا شجرة سليمة تمامًا!” ، – ما يسمى أندريه أونيسكيف ، مدير غابات ولاية كوتا. مثل ، منذ الربيع لا تبيع الغابات الحطب ، لذلك لا يوجد شيء لتدفئة المنزل.

لا يوجد حطب – مواقد ومنازل باردة. بعد كل شيء ، فإن معظم قرى المنطقة غير مغوَّزة – فلا يمكن تسخين المنازل إلا بالحطب. كما تعاني المستشفيات والمدارس ورياض الأطفال من البرد. بقي مخزون العام الماضي من الأخشاب لمدة أسبوع أو أسبوعين.

“إذا لم نبيع للناس ، فسيقومون بقطعها بشكل غير قانوني وسرقةها – أطلق عليها ما تريد. لن نوقف الناس. لأن هناك بالفعل تهديدات بأن أعمال الشغب سيتم إنشاؤه – سيذهب 40-50 شخصًا إلى الغابة … وماذا ، سنقاتل معهم؟ “، – ما يسمى مدير (كوتس) غابات الولاية.

وكل ذلك لأن غابة كوتسكي تشمل متنزه هوتسولشينا الوطني. وعندما تقدم الغابات طلبًا إلى وزارة حماية البيئة والموارد الطبيعية لقطعها ، تظهر أراضي المتنزه تلقائيًا هناك. أفادت الغابات بأنها تريد قطع جذوع الأشجار الجافة أو المريضة أو التي تهب فيها الرياح فقط. لكن الوزارة لا تزال ترسل رفضًا.

“يُسمح فقط بالقطع الصحي بالحدود. بالنسبة للقطع الصحي ، يجب أن يكون هناك مبرر علمي بأن هناك مرضًا بالفعل ، وعندها فقط يمكننا السماح بذلك. “، – يوضح نائب وزير البيئة والموارد الطبيعية في أوكرانيا أولكسندر كراسنولوتسكي.

هذا نزاع قانوني قبل 20 عامًا. في ذلك الوقت ، تم إنشاء حديقة Hutsulshchyna الوطنية على أراضي Kutsky Forestry بموجب مرسوم رئاسي. كان من المفترض أن تسحب إدارة المنتزه هذه المنطقة من الغابات ، لكنها لم تفعل ذلك. لذلك ، من الناحية القانونية ، لا تزال الحديقة على ميزان الغابات. في وقت سابق ، كما يقولون ، ذهبت الوزارة للقاء: سمح بقطع الأراضي الجافة في كل مكان باستثناء الحديقة. ومنذ الربيع تم حظر جميع عمليات القطع. في الأماكن التي تشك فيها الوزارة ، لا سيما في تلك المناطق من غابات كوتا التي هي جزء من مجلس القرية ، “- يقول النائب الأول لرئيس الإدارة الإقليمية للغابات والصيد رومان أولينيك.

يتم إرسال نفس الخطابات إلى وزارة البيئة 16 غابات أخرى. وبما أن استفساراتهم في حزمة واحدة مع غابات Kutsky ، فإن كل الطرد يتلقون رفضًا للقطع. على الرغم من أن معظم الغابات لا تحتوي على قطعة واحدة من الأرض المحمية.