الافراد المكتتبين المحافظين والحسابات المكتتابة على أسهم مطروحة تم تحديد رد فائض اكتتاب عام 2023 في سوق تداول في المملكة العربية السعودية، في هذا المقال سنقدم لكم رد فائض اكتتاب عام 2023 في السعودية .

اكتتابات شركة علم

في الثالث من شهر فبراير عام 2023 وبتحديد يوم الخميس اطلقت شركة علم اكتتاباتها حتى يوم السادس من فبراير يوم الاحد ، خصصت الشركة للاكتتاب تقريباً 7.2 مليون سهم عادي، أي أنه من إجمالي أسهم الشركة نسبة 30 %. تقريباً للاكتتاب العام ، وقيمة السهم الواحد 128 ريال سعودي ، و وصلت قيمة التداول الكلية 213.2 مليار ريال سعودي لأسهم هذه الشركة ، ووبلغت عدد الأسهم 24 مليون سهم تم تخصيصه بشكل أولي للدخول في الاكتتاب وهذا تقريباً نسبة  100 ‎%‎ من أجمالي الطرح.

قامت شركة علم في شهر ديسمبر من عام 2023 م بالإعلان عن أنها قامت بطرح 24 مليون سهم من أسهم شركتها ، بحيث بلغ قيمة 800 مليون ريال سعودي من مجموع رأس مال الشركة ،وفي السوق الرئيسي لتداول المملكة السعودية تم إضافة الاكتتاب العام، تقوم هذه الشركة بخدمة 30 مليون عميل، وظفت لديها 1400 موظف ، وأيضا تدرب الالأف من الموارد البشرية المتميزون بكفاءات عالية.

رد الفائض اكتتاب شركة علم

العاشر من شهر فبراير عام 2023 هو أقصى موعد لرد فائض الاكتتاب لشركة علم ، بغير أخد أي استقطاعات أو عمولات من الجهة المسؤول سيتم رد فائض الاكتتاب لجميع المكتتبين،سيتم وضع المال المسترد في صندق المُكتتب الفرد كلّ حسب طلب اكتتابه،والمرحلة التالية بعد رد فائض الاكتتاب هي مرحلة التخصيص في الأسهم المكتتبة في سوق بورصة التداول (السعدي) ،وموعده الثامن من فبراير القادم، بحيث أنه بعد تخصيص عدد الأسهم للمساهمين يتم رد الأموال المدفوعة في طلبات الاكتتاب ، تخصص الأسهم للأشخاص حسب أحكام تصرح عنها الشركة وذلك بعد الأنتهاء من عملية الاكتتاب العام في السوق المالي.

متى ينتهي اكتتاب شركة علم

تم الانتهاء من اكتتاب شركة علم في السادس من شهر فبراير لعام 2023 وبتحديد يوم الاحد، وهذا بعد يوم الثالث من فبراير بحيث تم تداول أسهم شركة علم، وكانت التفاصيل الخاصة بعملية الاكتتاب لشركة علم على الشكل التالي:

فترة اكتتاب الأفراد: من الثالث من فبراير حتى السادس من فبراير، أي ثلاث أيام.
أخر موعد لتقديم طلبات الاكتتاب وسداد قيمة الاكتتاب للأشخاص: السادس من فبراير.
موعد الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح: الثامن من فبراير.
رد الفائض لكافة المكتتبين: العاشر من فبراير
التاريخ المتوقع لبدء تداول الأسهم: سيحدد بعد اكمال جميع المتطلبات والانتهاء من كافة الإجراءات النظامية المرتبطة بها.

في هذا المقال تحدثنا اكتتاب شركة علم في المملكة السعودية ، ورد فائض اكتتاب شركة علم ،بالأضافة وضحنا متى ينتهي اكتتاب شركة علم وذكرنا تفاصيل عملية الاكتتاب لشركة علم.