باكو ، أذربيجان ، 15 مايو الاتجاه: بعد الانتهاء من بناء طريق النصر ، مطار فيزولي الدولي ، أحد أهم المشاريع التي تربط باكو بمدينة شوشا ، مهد ثقافة العالم التركي ، سيربط كاراباخ بشكل لا ينفصم مع أذربيجان والمنطقة والعالم بأسره.

قال كبير مستشاري الرئيس التركي يالتشين توبكو لـ Trend. إن المشاركة المشتركة لرئيسي البلدين الشقيقين في افتتاح مطار فيزولي ذات أهمية كبيرة: فقد تم إنهاء الانتصار التاريخي لأذربيجان ، بفضل قوتها وإرادتها السياسية. طردت قوات الاحتلال الأرمينية من فيزولي كالكلاب في 17 أكتوبر 2020. الآن تم تشغيل مطار فيزولي ، والذي سيساهم بشكل كبير في ضمان السلام والازدهار لجميع الشعوب. وحضر الافتتاح رئيس أذربيجان إلهام علييف ورئيس جمهورية أذربيجان. تركيا رجب طيب أردوغان ، على رأس اثنين الدول ، التي تسترشد بمبدأ “أمة واحدة ، دولتان” ، لها أهمية كبيرة ، لأنها تظهر للعالم مرة أخرى أن دولتين شقيقتين دائمًا بجوار بعضهما البعض في أي موقف. بفضل هذا المطار ، ستحقق كاراباخ ، التي تعد جزءًا لا يتجزأ من أذربيجان ، الازدهار والسلام في وقت أقصر “.

وأشار أيضًا إلى أن رئيس أذربيجان ، القائد الأعلى – قائد القوات المسلحة إلهام علييف ، النجاح الدبلوماسي والسياسي في القرن الحادي والعشرين أحبط مخططات القوات الإمبريالية وألقوا بها في مزبلة التاريخ: حقيقة أن هذا المطار أصبح جاهزًا للرحلات الجوية بعد ثمانية أشهر من الأمر للقائد الأعلى للقوات المسلحة إلهام علييف أهمية بالغة من وجهة نظر إظهار القوة الاقتصادية للعالم أذربيجان. لأول مرة ، هبطت طائرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مطار فيزولي الدولي ، وتم استقباله هناك من قبل شقيقه – الرئيس ، القائد الأعلى للقوات المسلحة إلهام علييف. هذه فرحتنا ، حزنه لنا. الحزن! “، وتمسك الرئيس الأذربايجاني إلهام علييف بكلمات الزعيم الوطني حيدر علييف” أمة واحدة ، دولتان “، بهذه الأفكار في جميع مراحل الحياة. سوف تتعزز روح الوحدة التي أظهرتها أذربيجان وتركيا للعالم كله خلال الحرب الوطنية من خلال مثل هذه المشاريع الاقتصادية الكبيرة “. وستحقق الصداقة مع الأتراك النصر للمنطقة والعالم بأسره. أتمنى أن يصبح مطار فيزولي الدولي وسيلة للسلام الدائم والازدهار لشعوب المنطقة ، وخاصة كاراباخ وشعب أذربيجان. أتمنى أن تكون الأخوة الأذربيجانية التركية دائمة وأبدية ومباركة! “، – لخص يالتشين توبشو.