انخفض سعر سهم الشركة الساعة 16:00 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (23:00 بتوقيت موسكو) بمقدار 12.88 دولارًا أمريكيًا (-3.92٪) إلى 315.81 دولارًا أمريكيًا للوحدة. . عند الافتتاح في الساعة 09:30 (16:30 بتوقيت موسكو) ، بلغت تكلفة الأوراق المالية 328.26 دولارًا ، ثم انخفضت خلال اليوم قدر الإمكان إلى 309.60 دولارًا ، لكنها في النهاية استردت هذا الانخفاض جزئيًا.

حسب التقارير الفصلية للشركة المنشورة يوم الاثنين ، نمت عائدات فيسبوك بنسبة 35٪ في الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020 وبلغت 29 مليار دولار ، إلا أن المستثمرين توقعوا أن الإيرادات ستكون أعلى – على الأقل 29.58 مليار.

وفقًا لـ CNBC ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Solstein Capital الاستثمارية ، نادين ترمان ، يضطر Facebook إلى الاستثمار في مناطق في مثل هذه الحالة ، لأن أعمالها الأولية لا تتطور بسرعة كما يتوقع المساهمون. على هذه الخلفية ، أعلن رئيس الشركة ، مارك زوكربيرج ، يوم الاثنين أنه يخطط للاستثمار في الواقع الافتراضي مقابل عشرات المليارات من الدولارات على مدى السنوات القليلة المقبلة.أثر ذلك على قيمة أسهم الشركة. نشر عدد من وسائل الإعلام العالمية ، الإثنين ، سلسلة جديدة من التحقيقات في مشاكل فيسبوك. وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس ، ساهمت 17 وسيلة إعلامية أمريكية في أوراق فيسبوك. عمل الصحفيون معًا لفحص آلاف الصفحات من وثائق الشركة التي كانت بحوزة الموظف السابق فرانسيس هوغن. جادل مؤلفو التحقيقات بأن إدارة Facebook ، من أجل مصلحتهم الخاصة ، أهملت مبادئ حرية التعبير والمساواة ، كما أنها انحازت إلى مجموعات معينة من المستخدمين ، مسترشدة بوضعهم اللغوي أو الإقليمي أو السياسي.