اسعار البنزين في السعودية لشهر نوفمبر 2023 ارامكو ، قامت شركة أرامكوا السعودية بالعمل على مجموعة تعديلات على أسعار بنزين من نوع 91 بنزين من نوع 95، و عبر الجنينة سنتعرف إلى هذه الأسعار التي وضعها من أجل شهر نوفمبر

اسعار البنزين في السعودية لشهر نوفمبر 2023 ارامكو

بعد حملة من السؤال عن أسعار البنزين في السعودية و النخوف من رفع الأسعار ، قامت شركة أراموا بنشر الأسعار الخاصة بها حول سعر لتر البنزين لتعمل على إنهاء الجدال القائم و تطمئن من جهتها المواطنين حول أسعار البنزين و عليه فإن سعر البنزين لشهر نوفمبر عام 2023 جاءت على النحو التالي:

  • بنزين 91 : سعر اللتر 2.18 ريال سعودي.
  • بنزين 95 : سعر اللتر 2.33 ريال سعودي.
  • سعر الكيروسين : اللتر 0.81 ريال سعودي.
  • الديزل : سعر اللتر 0.63 ريال سعودي.
  • غاز البترول : سعر اللتر 0.75 ريال سعودي.

وقت الإنتهاء من وضع تسعيرة البنزين  و المواد البترولية

يبحث ملايين من المواطنين السعوديين عن أخبار و تسعيرة البنرول و البنزين ، كون الاعتماد الأساسي لديهم في المواصلات و كثرة التنقل لأماكن بعيدة بين مدن المملكة.

حيث كانت القائمة السابقة التي قامت بتحديدها شركة المواد البترولية في المملكة و هي شركة أرامكو ، و قالت بأن العمل بهذا السعر الجديد سيكون من مطلع شهر نوفمبر القادم للعام الحالي 2023.

كون الشركة تقوم بمجموعة من التعديلات الدورية و الشهرية على أسعار البنزين ، حيث كانت هذه كخطوة تسهيلية عن عملية المراجعة التي تكون كل أربعة شهور.

هدفت شركة أرامكو من سياسة هذه التعديلات التي أجرتها على أسعار البنزين من أجل فرض سيطرتها و القدرة على التحكم في السوق السعودي من جهة المواد البترولية.

شركة أرامكو السعودية

و الاسم الرسمي الخاص بها هو “شركة الزيت العربية السعودية”،و تم اختصار الاسم بأخذ اول حرف من تسكية الشركة باللغة الإنجليزية لتصبح أرامكو ، كشركة سعودية وطنية تعمل في مجال الغاز الطبيعي و النفط و البتروكيماويات.

حيث أن الاعمال التي تقوم بها هي التنقيب و التكرير و الانتاج و التوزيع و الشحن و التسويق ، تم تأبين الشركة عام 1988 م ، هي شركة عالمية كاملة متكاملة.

المقر الرئيسي الخاص بالشركة في مدينة الظهران ، و القيمة التسويقية الخاصة بالشركة هي 781 مليار ، كان هذا الرقم بعد الجرد السنوي في عام 2006م

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان اسعار البنزين في السعودية لشهر نوفمبر 2023 ارامكو و تعرفنا إلى اسعار البنوين الجديدة و شركة ارامكو و الهدف من تحديد الاسعار ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.