أسباب انهيار عملة البيتكوين ، حيث شهدت الأيام الماضية تراجعًا كبيرا و حادًا في أسعار جميع العملات المشفرة وحيث انها فقدت أكثر من نصف قيمتها التي كانت عليها بنهاية عام 2023 وخاصة عملت البيتكوين ، ومن خلال مقالنا هذا سنوضح لكم أسباب انهيار عملة البيتكوين .

أسباب انهيار عملة البيتكوين

في هذه الأيام حيث تشهد سوق تداول العملات الرقمية ( المشفرة ) حالة من عدم الاستقرار  حيث أنها تنخفض بشكل كبير وعلى رأس تلك العملات ( عملة البتيكوين ) حيث أنها تنخفض بشكل ملحوظ وكبير، حيث عبر بعض الخبراء عن تخوفهم من تكرار عملية الانخافض ، كما نهم عبرو عن سبب عملية الانخفاض السريع والملحوظ ، حيث قالوا سبب الانخفاض وتراجع العملات الرقمية هو أن السبب الرئيسي هروب سريع وجماعي من سوق العملات الرقمية ( المشفرة )من قبل الاشخاص المتداولين لتلك العملات مما يجعل العملة تتراجع بشكل كبير .

كما أن اعتبر المتداولون لتلك العملات أنها ملاذًا غير آمن، حيث انها لا تخضع لرقابة قانونية ،كما أنها تشهد لغياب الأصول التي تعمل على حماية ( قيمة العملة ) .

البيتكوين أكبر عملة رقمية تخسر نصف قيمتها

حيث تكون عملة البيتكوين العملة الرقمية الأولى من حيث القيمة السوقية حيث انها قد تراجعت بنسبة كبيرة قد تقدر 50 في المئة ، حي اناه قد سجلت أعلى مستوى لها في شهر نوفمبر ، تشرين الثاني الماضي.

حيث أن يتم تراجع  قيمة العملات الرقمية بالتزامن مع تراجع شهدته أسواق الأسهم حول العالم خلال الأيام الماضية.

كما أن سجلت المؤشرات في بعض الأسواق الآسيوية تراجعا كبيرا اليوم الاثنين مجددا ،وايضا في دولة  اليابان، هبط مؤشر نيكي القياسي للأسهم بنحو 2.5 في المئة.

وفي نهاية مقالنا هذا نكون قد وضعنا بين أياديكم من خلال مقالنا هذا ، وعن عبر موقع الجينية ،أسباب انهيار العملة الرقمية وخاصة عملة البيتكوين ، البيتكوين أكبر عملة رقمية تخسر نصف قيمتها ، ودمتم سالمين