تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي ، لأن صناديق الاستثمار متخصصة في استثمار الأسهم ، هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة المزيد عن تجربتي مع صناديق الراجحي الاستثمارية ، ونظرًا لوجود عدة أنواع ، سنتناول معا صناديق الاستثمار الراجحي ،  ومعرفة المزيد عن صناديق الاسثمار.

الاستثمار في بنك الراجحي

و يعد بنك الاستثمار من أميز البنوك التي يعمل في مجال صناديق الاستثمار ، و حيث أن الاستثمار في البنك الراجحي ناجح بنسة 100% ، وسنقدم  لكم أهم هذه الصناديق بشرح مفصل ، كالتالي:

صناديق الأسهم المحلية والعالمية

  • مجالات استثمار هذه الصناديق هي الأسهم.
  • تصنف هذه الصناديق على أساس حجم الشركة وأسلوب الاستثمار التي تمارسه هذه الشركات التي يتم الاستثمار في أسهمها.
  • هذه الصناديق تهدف في استثماراتها مجالات الأعمال المختلفة.
  • يتم تقسيم صناديق الأسهم ما بين إقليمية ودولية ومحلية.
  • حجم الاستثمار الخاص بهذه الصناديق تقدر بناء على القيمة السوقية للسهم.

كيفية استثمار الأموال في بنك الراجحي

حيث أنه يوجد العديد من الطرق الذي يستطيع من خلالها العميل استثمار أمواله في مصرف الراجحي ، وسوف نذكر لكم أهم هذه الطرق :

  •  و يوفر بنك الراجحي تطبيق الكتروني يستطيع العميل تحميله على الهاتف الجوال والاطلاع على كل التفاصيل الخاصة بالبورصة وأسعار الأسهم.
  • تعد الصناديق التي تستثمر في مجال الأسهم هي الصناديق الأفضل في الاستثمار والتابعة لبنك الراجحي، وذلك لأنها تعمل بناء على قواعد الشريعة الإسلامية، وتهدف إلى تنمية الاقتصاد السعودي ومساعدة المستثمرين العاملين بمختلف الاستثمارات.
  • إمكانية فتح حساب استثماري مجاني دون أي رسوم إدارية وذلك من أجل القيام بالمشاركة في عمليات التداول والاكتتاب عن طريق بيع وشراء الأسهم ويتمكن من خلال هذا الاستثمار الحصول على عوائد.

ما هي أنواع الصناديق المشتركة

حيث أنه يوجد العديد من أنواع صناديق الاستثمار بالمملكة ، “كما أن بعضها صناديق استثمارية : مفتوحة العضوية ، وبعضها مغلق ” واليكم باقي الأنواع:

  • ETF، ليس مكلفا، من حيث الاستثمار والإدارة.
  • أما عن صناديق الاستثمار المفتوحة : لها تكاليف عالية، ويتميز هذا الصندوق بالمرونة في رأس المال.
  • وفيما يخص صناديق الاستثمار المغلقة : ففي حالة الرغبة بالخروج من صناديق الاستثمار ، فلابد من بيع الأسهم، لأحد المستثمرين الآخرين.

صندوق الراجحي للاستثمار

وينجذب الناس الذين يعملون في الاستثمار  إلى صناديق الاستثمار الراجحي ، حيث أنه يوفر العديد من المميزات ، بالأخص لما بلبنك الراجحي من تاريخ عظيم بالولايات المتحدة ، حيث أنه كان يوفر خدمات حديثة فالاستثمار مع صناديق الراجحي ، ويتلاءم مع من يرغبون بالمشاركة في مجال الاستثمار.

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

حيث أن الخطة الاستثمارية التي وضعها البنك الراجحي، تتكون من حساب بنك الراجحي ” حساب بدون فوائد تحويل ” فيتاح لك استثمار مبلغ قليل فيه.

و كما يوجد ملف تخطيط وفيه يحتفظ بالنقود المستخدمة في الاستثمار، كما يتاح الاستثمار في صناديق الاستثمار المشتركة المتنوعة لكل خطة استثمار.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا ،تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي ،نكون وضحنا لكم عن صناديق الاستثمار الراجحي.