ما معنى نرجسي في اللغة العربية ،اليوم مقالنا وكما عودناكم ان نأتي لكم بمواضيع علمية وهذا موضوعنا يتحدث عن معنى نرجسي في اللغة العربية ،تعتبر الشخصية النرجسية من الشخصيات  التي يصعب التعامل معها، حيث تمتلك الشخصية النرجسية صفات سيئة، سنتعرف عليها بالكامل في هذا المقال وسوف نعلمكم على معنى الكلمة العربية النرجسية والعواقب التي تحققها هذه الشخصيات في مقالنا هذا.

معنى النرجسية في اللغة العربية

وتعرف الشخصية النرجسية في اللغة العربية بالشخص الذي يحب نفسه ويعجب بها بشكل كبير، وهناك قصة حول أن هناك شخصًا يتميز بكونه جميلًا جدًا. أحببت تلك الصورة ، واستمر في البحث على حبه حتى قتل نفسه، وعندما سالت دماءه على الأرض في منطقة قريبة من بحيرة خرجت وانبتت زهرة جميلة تم تسميتها اسم زهرة النرجس نسبة لتلك الشخصية النرجسية.

علامات الشخصية النرجسية

هناك بعض العلامات التي توضح إصابة الشخص بالشخصية النرجسية والتي تتمثل فيما يلي:

  1. حب الشخص لذاته بقوة: حيث ان الشخصية النرجسية تشعر في جميع الأوقات بالغرور وان باعتقادهم ان لا يوجد لهم شبيه ونتيجة لذلك لا يحبون التعامل مع أي شخص لانهم يعتبرونهم اقل منهم مستوى، وانهم يشعرون بانهم افضل الناس.
  2. خيالهم واسع وكبير: الشخصيات النرجسية في الغالب يعيشون وسط خيالهم الذين يرون فيه أن جمالهم فائق الحدود وليس له أي شبيه .
  3. الإعجاب من جميع الأشخاص: يحبون تلك الأشخاص بأن يكونوا محبون وإن يكون التعامل معهم غير الاخرين، وأنهم يجب أن يتم ثناءهم بشكل مستمر.
  4. يمتلكون صفة الاستغلال: يمتلكون هؤلاء الأشخاص صفات الاستغلال بشكل كبير حيث أنهم لا يهتمون بأي شخص سواء بمشاعره أو بمكانته، ولا يحبون التعاطف مع أي شخص وكل ما يحتاجونه هو تحقيق غايتهم ولا يهتمون إلى غايات الناس.

أسباب الإصابة بالشخصية النرجسية

هناك العديد من الأسباب التي قد تسبب في إصابة الشخص بالشخصية النرجسية ومنها كالتالي:

  1. حدوث بعض المشاكل والاضطرابات بين الأطفال والاباء، ولا يشترط ان تكون الاضطرابات ناتجة عن المعاملة القاسية بشكل كبير ويمكن ان تحدث بسبب الحب الزائد للطفل من قبل آبائه.
  2. قد تحدث تلك الشخصية عن طريق توارثها واكتسابها من الآباء بسبب بعض الجينات.
  3. حدوث بعض الاضطرابات في الاتصال ما بين خلايا الدماغ أو اضطرابات سلوكية أو مشاكل في عمليات التفكير.

وهنا قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن معنى الشخصية النرجسية في اللغة العربية ، وقد وضحنا علامات الشخصية النرجسية ،وأسباب حدوثها ،ونرجو ان نكون قد اوصلنا لكم معلومات مفيدة عن تلك الشخصية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.