رواية لمحت في شفتيها طيف مقبرتي، حيث الرواية هذه تعد من اجمل الروايات التي حظيت على رواج هائل بين عشاق القراءة والروايات الأدبية والإبداعية العربية، حيث بشكل كبير الرواية هذه انتشرت بين المستخدمين على مواقع التواصل الإجتماعي، وبسبب محتواها الجميل لمعت، فهي من الروايات العاطفية الرومانسية، لذلك من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بتوفير لكم الآن رابط تحميل رواية لمحت في شفتيها طيف مقبرتي .

ملخص رواية لمحت في شفتيها طيف مقبرتي

قصة وأحداث رواية لمحت في شفتيها طيف مقبرتي تدور حول رجال أمن خاص، يقومون بتسخير حياتهم من اجل حماية أرض الوطن، والفقد يبصرونه بعين مفتوحة، ولا أحد منهم يتجرأ على الدمع، حيث بثبات يقفون أمام الغياب ويعجزون عن قول الوداع، وهنا تتمحور الرواية حول أربعة رجال قصصهم كالآتي:

  • اول رجل: أهلهنفوا الى خارج الوطن عقب ان أتئه تهديدات أمنية، وعلى مقعده قد جلس الى ان جاء يوم الحلم لأبنائه بأن يصل لعمر التقاعد، ومن ثم الإلتحاق بهم إلى عاصمة فرنسا باريس تاركاً خلفه المنشأة، وفي يوم ما حصل حادث مريب قد يكوم مدبر في ليلة زفاف ابنته الكبرى، وتم فقد العائلة بأكملها ولم يبقى من العائلة سوى ابنه عبدالعزيز الذي يعتبر بطل هذه الرواية الشيقة.
  • عبد العزيز: بطل رواية لمحت في شفتيها طيف مقبرتي والذي تمارس الكثير من الضعوطات من كل جانب حليه، ويجبر على الرجوع إلى دولته السعودية، والإلتحاق بخارطتهم الأمنية، ويرفض في بداية الأمر حتى يحدث أمراً جعله يوافق دون رضاه، وقد اسكنه الرجل الثالث في بيته متناسياً وضع ابنتيه، ويقوم الرجل الثالث بمعاملته كأنه ابنه، ويبقى عاقاً له يمارس التهور والتهديد دائماً، كما عمل كجاسوس لهم بأدوات استخباراتية جعلته يمر في سكرات موت متفرقة.
  • ثاني رجل: وهو صاحب قيادة متينة وقاسي لم يتعلم معنى للرحمة، حيث أنه يخالط المجرمين ويزيد من قساوة قلبه الحاقد بسرعة.
  • ثالث رجل: حريص على ابنتيه رتيل وعبير عقب ان فقد زوجته، وقد عزلهم عن المجتمع، وأجبرهم على العزلة والوحدة، وأغرقهن بحنانه ولكنه عجز أن يجعلهم يختلطوا بأناس آخرين، ووضع عند عتبه قصره أميالاً من الخطوط الحمراء، وذلك لأنه يدرك معنى الخطر.
  • اول ابنة للرجل الثالث هي عبير وهي مقيدة بالحدود الوضعية وقوانين والدها، كما أنها مغلقة لقلبها عن الجميع، حتى يباغتها مجهول برسائل وهدايا تجعله يتمرد.
  • ثاني ابنة للرجل الثالث وهي رتيل طائشة وغير متقيدة بأي قانون، وتهوى الإنقياد خلف أهوائها وتضجر من قوانين والدها في كل مرة وتقع في شر أعمالها وتنكشف.
  • رابع وجل وهو متقاعد واتجه لتجارته، ولديه ابن متزوج مضطرب المزاج جاف مع زوجته رغم كل الحب الذي تكنه لأجله، يكتشف لاحقاً أنه متورط في قضية كبيرة وابنه الثاني ساخر لا يعترف بالجدية سوى عندما علم بورطة أخيه، وهو الأمر الذي جعله يطلب التنازل من أهل المجني عليه.

اقتباسات من روايه لمحت في شفتيها طيف

فيما يلي سوف نعرض لكم عدد من أبرز مقتطفات رواية لمحت في شفتيها طيف للكاتبة الأدبية طيش، والمقتطفات هذه هي كالآتي:
في ساعات الفجرْ الأولى ، رمت عباءتها بتثاقُل لتنحني وتنزع حذائها العالِي وتصعد لغُرفتها دُون أن تنطق بحرفٍ واحد ، أغلقت رتيل الباب عليْها و شعرت بأنَّ قليلاً من العزاء شاركته الجُوهرة ، لم تعرف لِمَ أخبرتها بكُل هذا ولكن شعُورها بالإفلاس أمامها جعلت كلماتها تنطق.
على بُعدِ مسافات فاصلة دخلت عبير غُرفتها الداكنة على قلبها الذِي بدأ يضيق بكل شيء ، ليس سببًا ! والله ليس هُناك سبب يجعلني أو يُجبرني أن أذهب للحرام بإرادتي ، وإن تعاظمت الظروف وعلقت الأرضُ في حنجرتي حد أنّ لاشيء يُسعف الغصات المُتراكمة بيْ ! لا أحد يجعلني أذهبُ إليْك يا مجهُولي ولكن قلبي ! قلبي حتى في رخاء هذا العالمُ يُريدك كيف وإن عُصفنا بما نكره ؟ أتراني أناقض نفسي ؟ حين أقُول لن أعصي الله و أنا أقف بكل حواسِّي أمامك ، أمام قلبك.
لِمَ فعلت بيْ كل هذا ؟ لِمَ كل هذا ؟ لِمَ جعلتني أقع بالعشق و هذا الجنُون !! لِمَ كُنت حرامًا ؟ و إن أتيت يومًا بصيغة بيضاء تتشكلُ كالحلال ؟ أين أجد التوفيق بك ؟ أين أجد البياض ؟ أين أجد بعمق الجحيم هذا جنة ؟ كل شيء ضدنا ! كل شيء يا حبيبي ضدنا لأننا كُنا ضد الحلال. لو لم تُخدرني بصوتِك ! لو لم تجعلني كالعمياء أراك.
كُنت قويَّـة بما يكفِي ولكن بحُبك أصبحتُ هشَّة وهذا حُب لارجاء به ! الحُب الذي لايقويك هو مُجرد محاولات فاشلة للحياة.
شتت أنظارها للجُدران التي تفتقد لوحاته ، حتى ملامحِي رأيتها ! يالله كيف تسربت من تحت أبوابِ عالمي التي أغلقتها و أغلقها والدِي من بعدِي. يالله عليك! أتيتْ بشكلٍ لاذع لقلبٍ هشّ.

رابط تحميل رواية لمحت في شفتيها طيف مقبرتي

من الممكن القيام بتحميل رواية لمحت في شفتيها طيف مقبرتي بي دي اف أو دوس من خلال الروابط أدناه:

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا في بدايته بذكر ملخص رواية لمحت في شفتيها طيف مقبرتي و اقتباسات من روايه لمحت في شفتيها طيف و رابط تحميل رواية لمحت في شفتيها طيف مقبرتي.