قصة صلاح الدين الأيوبي، يعتبر الملك الناصر صلاح الدين الأيوبي مؤسس الدولة الأيوبية. كان سلطان سوريا ومصر وفلسطين واليمن ، واكتسب شهرة كبيرة كأحد الأبطال المسلمين الذين واجهوا الحروب الصليبية. هناك نجح في إعادة إعمار القدس في الثاني من أكتوبر من عام 1187 م ،وبذلك ساهم في نهاية عصر الفرنجة الذي استمر قرابة تسعمائة عام”، ومن خلال مقالنا سنتطرق بشكل موسع حول قصة القائد العظيم صلاح الدين الأيوبي.

من هو صلاح الدين الأيوبي ويكيبيديا

صلاح الدين ، صلاح بن أيوب ، المعروف بالملك الناصر ، من سلالة عائلات كردية ، ولد في بلاد الرافدين (العراق الآن) وتحديداً تكريت ، ما بين الأعوام (1137-1138) م ، وتوفي في دمشق عام 1193 م ، وكان مع ولادته يوماً رئيسياً في حياة بني أيوب ، ونقطة تحول كبرى في طريقهم. في ذلك اليوم ، قرر والده الانتقال إلى حلب لخدمة أطماد الدين زنكي ، الحاكم العظيم لشمال سوريا من أصل تركي. نشأ صلاح الدين بين دمشق وبعلبك. كانت مصر وسوريا وفلسطين واليمن تحت راية الدولة الأيوبية في عهده، وحقق في تاريخه إنتصارات ضخمة في تاريخ المسلمين.

قصة صلاح الدين الأيوبي

صلاح الدين يوسف بن أيوب ، زعيم مسلم سني من أصل كردي ، اشتهر في الشرق والغرب. لبطولته في الحرب هو زعيم صلب لا يكسر الغبار. صلاح علاء الدين له العديد من القصص البطولية والجهاد. لم يتردد في الحروب الصليبية ، ولم يكن التصدي لها سوى هدف طالما سعى إليه. بدأ مسيرته العسكرية بإشراف عمه أسعد الدين شرشوا الذي لاحظ قدراته ومهاراته وعلمه مبادئ الحرب. أن نكون معا في مصر ، ثم الخلوة بها بعد وفاة عمه. كان عمله في البداية تحت راية الزنكيين ، ثم استطاع أن يجمع المسلمين في مصر والشام واليمن تحت علم إسلامي واحد وهو علم الأيوبيين

طفولة صلاح الدين الأيوبي

نشأ صلاح الدين الأيوبي ونشأ في الطفولة والمراهقة على فضيلة وخير ، واكتسب من صلاته وتعاملاته مع الأمراء والقادة سلوكيات أصيلة وفضائل ومهارات عسكرية وحسد إسلامي وفروسية ومادية. الشجاعة الأخلاقية.من والده نجم علاء الدين ، اكتسب السيطرة على الفكر السياسي ، ومن عمه الذي تعلم درس البطولة والقوة والشجاعة في الحروب ، نشأ مشبعًا بالحكمة والذكاء السياسي والروح القتالية.

كيفية وفاة صلاح الدين الايوبي

تعتبر وفاة الناصر صلاح الدين من الأخبار التي أحزنتالاسلام والمسلمين، حيث خرج صلاح الدين الأيوبي للقاء الحجاج العائدين من مكة المكرمة يوم القيصر الرابع عشر من شهر 5769. جديًا ، ودخل في غيبوبة طويلة ، تعافى منها قليلًا ، وبعد صلاة الصباح في ذلك اليوم ، أعطى الروح لخالقها ومات، حيث بعد وفاته كثرت الهزائم وتفكيك بلاد المسلمين، وحوصر المسجد الأقصى، ليت زمان صلاح الدين يعود يوماً.

وفي الختام نكون قد وضحنا بشكل موجز وشامل حول حياة الائد الكبير العيم الناصر صلاح الدين الأيوبي، وبطولاته الجمه، وقصه حياته بالتفصيل، وقد تطرقنا الى طفولته وكيف عاشها وبعض المميزات التي ميزته عن الكثير من الاطفال، وبينا سبب وفاته.