من هو توفيق الحكيم ويكيبيديا، مرحباً بكم في موقع جنينة ، اليوم سوف نحدثكم عن توفيق الحكيم ، ومكان ولادته ووفاته وبعض التفاصيل عن حياته، واهم إنجازاته من روايات ومسرحيات وكتب وقصص ، وخاصة العديد من الناس يحبون الكتاب ويحبون معرفة تفاصيل حياتهم وبعض المعلومات عنهم، وخاصة ان توفيق من اشهر الكتاب الذي يحبه الكثير من الناس ويريدون معرفة بعض المعلومات عنه، ومقالنا هذا سوف يوضح لكم بعض المعلومات عن الكاتب توفيق الحكيم

من هو توفيق الحكيم

توفيق الحكيم ، يعد توفيق الحكيم واحد من اشهر الكتاب والادباء المصريين في العصر الحديث ، ويعد من افضل الروائيين العرب ، ولد توفيق الحكيم في الإسكندرية عام 1898م ، ويعد توفيق الحكيم من اشهر اثرياء مدينة الإسكندرية ، ويعد ابيه من القضاة المعروفين في مدينة الإسكندرية .

كان توفيق منذ صغره يحب الادب ، وحضر المسرحيات المختلفة لعدد من الفنانين ، ومن هنا بدأ توفيق في محاولته الاولي لكتابة مسرحية ، فكان يملك عدة مسرحيات صغرى اداها أصدقائه في الثانوية ، وبعدها كتب المسرحيات الغنائية والكوميدية التي اعجبت الناس.

اما بالنسبة لحياته الشخصية فقد تزوج الحكيم وانجب ابناً وابنة ، وتوفت زوجته عام 1977م ، وبعدها بسنة توفى ابنه اثر تعرضه لحادث سير ، توفى الحكيم في القاهرة عام 1987م.

من مؤلفات توفيق الحكيم

من مسرحياته: عهد الشيطان ، وأهل الكهف ، وشهرزاد ، ورحلة الى الغد ، ودقت الساعة ، والملك اديب ، وشمس النهار ، ومصير صرصار ، والحمير.

من قصصه ورواياته: عصفور من الشرق ، وعودة الروح ، والقصر المسحور ، وليلة زفاف ، والرباط المقدس ، ويوميات نائب في الأرياف ، وعصا الحكيم.

من كتبه: زهرة العمر ، تحت شمس الفكر ، وحماري قال لي ، وفن الادب ، وتأملات في السياسة ، ورحلة بين عصرين ، وادب الحياة ، وعودة الوعي ، ونظيرات في الدين والثقافة والمجتمع ، وفي الوقت الضائع ، وثروة الشباب ، واحاديث الأربعاء ، ومصر بين عهدين.

وإلى هنا قد نكون انتهينا من مقالنا ،الذي تحدث عن من هو توفيق الحكيم ، واهم إنجازاته من مسرحيات وكتب وروايات وقصص ، ونرجو ان نكون اوصلنا لكم معلومات كافية ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.