سبب وفاة الأديب السوري شوقي بغدادي ، رحل اليوم عن عالمنا ، أحد أعمدة الشعر السوري ، و كان اديب بارزًا من خلال انجازاته الكبيرة التي قدمها في مجال الكتابة والأدب، كذلك عاصر أربعة أنظمة حكم سورية خلال فترة حياته ، و عبر الجنينة سنتعرف على الأديب السوري و سبب وفاته وكم عمره.

شوقي بغدادي ويكيبيديا

شاعر سوري و كاتب قصيي، ولد في مدينة بانياس السورية ، كانت حياته متنقلة ما بين لبنان و سوريا و خاصة في مرحلة دراسته المبكرة ، حيث درس المرحلة الثانوية في مدارس دمشق ، و كذلك المرحلة الجامعية ، و من ثم حصل على إجازة في كل من التربية و الأدب.

علاوة على ذلك فهو صاحب مسيرة شعرية وقصصية طويلة ، حصل خلالها على تكريمها و جوائزه لإبداعه المتناهي في الكتابة و الشعر ، و أول مجموعة شعرية له أصدرت في عام 1951م.

سبب وفاة الأديب السوري شوقي بغدادي

أعلن اليوم بشكل رسمي وفاة الأديب السوري شوقي جمال بغدادي ، عن عمر يناهز الـ 94 عام ، و ذلك كانت الوفاة طبيعية ، مع مضاعفات الأمراض المزمنة التي يعاني منها كبار السن، من ناحية أخرى برز اسمه الشاعر بشكل كبير و نعاه الكثير من الشعراء و الكتاب ، حيث توفي في صباح اليوم الاثنين 30 يناير 2023 م ، بعد حياة طويلة من العطاء الشعري و الكتابة ، يذكر أن الشاعر الراحل ، عاصر كل من تاريخ الجمهورية السورية الأولى و الجمهورية العربية المتحدة و الجمهورية العربية السرية و كذلك الجمهورية السورية الأولى.

المهنة الأدبية للشاعر شوقي بغدادي

نجح في إصدار المجموعة الشعرية و الأولى له بعنوان ” أكثر من قلب واحد” و ذلك في عام 1955م ، و من ثم المجموعة القصصية الأولى في عام 1954م ، و كانت بعنوان ” حبنا يبصق دائما” ، كذلك كان له عدة مشاركات في تأسيس الاتحاد و رابطة التاب السوريين ، و عمل مدرس لغة عربية لمدة خمس سنوات ، و كذلك تقلد منصب رئيس تحرير مجلة ( الموقف الأدبي) ، و كان خلال كتاباته يعتني بالقضايا الوطنية و الشعر القديم و كان متأثر بالنهضة القومية ، و كذلك برز في الشعر العامودي.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان سبب وفاة الأديب السوري شوقي بغدادي، تعرفنا على حياة الشاعر و انجازاته و سبب وفاته ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.