ابيض من الثلج واسود من الليل أكله حرام وشربة حلال يستخدمه الرجال ثلاث مرات والمراه مرة واحدة فما هو، حيث يوجد الكثير من الألغاز التي يتم طرحها على الأشخاص بشكل في أوقات الفراغ أو في مناسبات محددة لغرض سواء كانتلك الألغاز ترفيهياً أو من أجل التحقيق في المعلومات أو تحدي أو رؤية مدى استيعاب المعلومات لدى الشخص وما شابه ذلك وهذا اللغز مقدم هو مثال على ذلك، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نجيب على هذا اللغز المطروح اعلاه، تابعوا معنا هذا المقال لنهايته.

ما هي الألغاز

أن الألغاز عبارة عن كلمات مكدسة غامضة في معناها ويلزم حل تلك الكلمات من أجل الحصول على المعنى العام الذي يهدف إليه اللغز وقد يكون حل هذا اللغز مجرد كلمة أو عبارة من اثنين أو أكثر من الكلمات، واللغز هو نوع من أنواع الترفيه يتم اعتماده على أنه ترفيه بين عدة أفراد أو في مسابقات ترفيهية تهدف إلى اختبار الذكاء من جهة والفوز بالمنافسة من جهة أخرى وبشكل عام، يتم استخراج الألغاز من الأشياء المعروفة تلقائياً للناس، ويمكن أن تكون مرتبطة بقواعد الحياة أو الأمور الدينية أو المعلومات العامة التي يمكن للجميع معرفتها.

ابيض من الثلج واسود من الليل أكله حرام وشربة حلال يستخدمه الرجال ثلاث مرات والمراه مرة واحدة فما هو

أن هذا اللغز يُعد نوع من أنواع الألغاز الدينية الإسلامية، وهنا فيما يلي سنجيب على هذا اللغز وهي مقبرة أو مقابر.

حيث تم ذكر في القرآن الكريم بعدة مواضع ومن السور التي جاء فيها ذكر المقابر قول الله سبحانه وتعالى (أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ).

تفسير اللغز ابيض من الثلج واسود من الليل أكله حرام وشربة حلال

هنا فيما يلي سوف نتحدث عن أفضل التفسيرات التي يمكن من خلالها تحليل هذا اللغز وهي:

  • البياض كالثلج: يدل على الثوب المغطى بالميت أو بياض أفعاله.
  • أسود من الليل: يدل على ظلام القبر وظلامه وخاصة لمن يواجه عذاب القبر بعد دفنه.
  • أكله محرم: له عدة دلائل فالأكل في القبور حرام وأهل الميت يصنعون طعام الموتى محرم، كما يحرم الحديث عن سيرة الميت أو ذكر مضارها.
  • شربه حلال: أي يجوز شرب الماء في المقابر.
  • يستخدمه الرجال ثلاث مرات: يشير إلى الوقت الذي يمكن خلاله دخول المقبرة في حالة وجود مظروف وهي الثالثة من الفجر حتى الظهر ومن الظهر حتى الظهر، ومن بعد الظهر حتى ما قبله بقليل غروب الشمس.
  • والمرأة مرة واحدة: لا تدخل المرأة المقبرة إلا بموتها.

لهنا قد وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوان، ابيض من الثلج واسود من الليل أكله حرام وشربة حلال يستخدمه الرجال ثلاث مرات والمراه مرة واحدة فما هو، حيث اجابنا على هذا اللغز المطروح، كما ذكرنا لكم تفسير ذلك التحليل.