طريقة استعمال فيوسيكورت لحب الشباب ، يعد من أشهر الكريمات ، فهو مضاد حيوي قوي للعديد من الأمراض الجلدية ، وذلك لاحتوائه على حمض الفوسيديك ، وهو من أفضل المواد المضادة للبكتيريا ، كما أنه يحتوي على مادة البيتاميثازون التي تعد من الكورتيكوستيرويدات متوسطة القوة.

كريم فيوسيكورت حبوب

هناك العديد من المشاكل التي يعمل كريم Fucicort على حلها ، حيث أنه يعمل على تقليل الالتهابات والحكة التي قد تظهر نتيجة ظهور البثور على الجلد ، وذلك بفضل مادة البيتاميثازون التي تعمل على تسريع عملية التئام البثور.

طريقة استعمال فيوسيكورت لحب الشباب

وهو حل مثالي للتخلص من حب الشباب ، حيث أن حمض الفوسيديك يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب ، ويستخدم فوسيكورت مرتين إلى أربع مرات في اليوم ، وذلك عن طريق دهن كمية قليلة من الكريم على الجلد ، ثم توزيعه على المنطقة لتتم معالجتها , وتجدر الإشارة إلى أنه من الضروري استشارة الطبيب أولاً إذا تم استخدام كريم Fucicort لعلاج حب الشباب لتحديد الجرعة المناسبة لكل حالة ، لاحتوائه على أحد مشتقات الكورتيزون ، وهذه مادة خطرة قد تسبب مشاكل أكبر من حب الشباب ، لذلك يجب عليك مراجعة الطبيب أولاً لتجنب هذه المشاكل.

بديل كريم فيوسيكورت

هناك العديد من البدائل لكريم Fucicort التي تحتوي على نفس المكونات النشطة فيه ، مثل: Zetacort و Futazone و Fusidic Plus و Fucitop C و Betafucin و Fostinocort.

كريم فيوسيكورت للدمامل

هناك الكثير من النساء اللواتي يعانين من ظهور البثور والدمامل في المنطقة الحساسة ، ويعتقد الأطباء أن هذا يحدث بسبب التلوث الجرثومي ، ومن المؤكد أن هذا يحدث بعد إزالة الشعر ، حيث أن مسام الجلد مفتوحة وأي شيء قد يدخلها الهواء ، لذلك ينصح الأطباء بغسل المنطقة جيداً بعد إزالة الشعر وتجفيفها بمنشفة نظيفة ومعقمة ، ثم وضع كمية من الفوسيكورت لتجنب الإصابة.

كريم فيوسيكورت للحامل

عند استخدام الفوسيكورت على بعض الحيوانات أثناء الحمل ، لم تظهر أعراض جيدة على الأجنة ، ولكن هذا الأمر لم يظهر على الإنسان ، وعلى الرغم من ذلك يجب تجنب استخدامه بكثرة أثناء الحمل لتجنب أي مشكلة للجنين ، حيث ذكرنا أن الكريم يحتوي على مادة بيتاميثازون وهي إحدى مشتقات الكورتيزون ، والجميع يعلم أن الإفراط في استخدام الكورتيزون مضر ويسبب العديد من المشاكل الصحية ، ويجب عدم استخدامه أثناء الرضاعة لأنه قد يصل لبن الأم ، هذا يؤثر على سلامة الطفل.

الإحتياطات الواجب اتخاذها قبل استخدام كريم فيوسيكورت

في البداية يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الكريم بشكل عام ، والالتزام بفترة العلاج التي يحددها الطبيب ، بالإضافة إلى الاحتياطات التالية:

  • يجب ألا يتلامس الكريم مع العينين ، لأنه قد يسبب عمى مؤقت أو تشوش الرؤية.
  • لا ينبغي استخدام الكريم للأطفال دون سن الثانية.
  • يجب توخي الحذر عند استخدام الكريم على مناطق معينة من الجسم ، مثل مفاصل الأصابع وطيات الجلد والجروح المفتوحة والجلد التالف.
  • يجب إبلاغ الطبيب إذا كان المريض يعاني من أي نوع من الحساسية.
  • لا ينصح باستخدام Fucicort لأكثر من أسبوعين.

الحالات التي يتم فيها استخدام كريم Fucicort

له تأثير فعال على المناطق الحساسة حول العينين والشفتين وكذلك المناطق التناسلية ، وهذا تحت إشراف الطبيب لتحديد مدة استخدامه.

  • يمكن استخدامه لعلاج الجروح والقروح.
  •  لا يمكن استخدامه على الوجه لفترة طويلة لذلك ، يحتاج إلى إشراف طبي عند علاج حب الشباب والدمامل وهو أكثر فاعلية ويعطي نتائج سريعة في حالات الالتهابات الجلدية التي يستخدم معها الكورتيزون.
  •  يتم استخدامه مع قدم الرياضي بسبب تكوين الفطريات وفي علاج جدري الماء والقروح الباردة التي تسببها الفيروسات.
  • يعالج Fucicort أيضًا حالات السل والزهري وفي علاج التهابات الوردية حول الأنف والخدين.

ماذا يحدث إذا استخدمت كريم Fucicort لفترة طويلة

يسبب ضمور الجلد وتوسع الشعيرات وتسبب التهاب بصيلات الشعر نمو الشعر الزائد في أماكن غير مرغوب فيها بالجسم.

  • التهاب وتصبغ داكن للجلد حول الفم من أخطر الآثار الجانبية لاستخدامه لفترة طويلة حدوث الجلوكوما في العين.
  • ظهور خطوط شد الجلد وظهور بصيلات جلد الأوز.
  • كما أنه يسبب إرهاقًا وإرهاقًا غير عاديين مع فقدان الوزن.
  •  يتزامن الرغبة الشديدة في الحصول على الماء مع كثرة التبول.

 

 

مع هذه السّطور نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية الموضوع الذي تحدّثنا فيه عن واحدة من المواضيع المهمّة حيث كان بعنوان طريقة استعمال فيوسيكورت لحب الشباب ، يجب أخذ الحيطة والحذر في حالة وجود تاريخ وراثي لبعض الأمراض مثل ضعف المناعة ومرض السكري ، وفي هذه الحالة لا بد من إبلاغ الطبيب المختص بهذا الأمر ، لأنه إذا تم استخدامه دون الرجوع إلى الطبيب ، قد يسبب عواقب وخيمة.