وين اصل عشيرة الدلابيح في الاردن ، بعد الإعلان الرسمي عن مقتل العقيد عبد الرزاق الدلابيح ، ضجت الاعلام حول معرفة إلى أصوله العشائرية لأن غالب المملكة الأردنية توبع نظام العشيرة في جميع احوالها ، و غبر الجنينة سنتعرف على أصل العشيرة

وين اصل عشيرة الدلابيح في الاردن

تعود أصولها إلى عشائى بني حسن ، قبيلة  بني عذرة ، قضاعة العرب القحطانية ، و جد المشاقبة و العموش ، و هو حسن  كان قد رحل من تربة التي توجد في أراضي الحجاز إلى منطقة عفرة في جنوب مملكة الأردن ، و من بعدها أطلق على العشيرة بني حسن نسبة إلى جدهم الأول الذي سكن الأردن.

و تسكن حالياً في مدينة جرش و المفرق و قرية الكفير التي توجد في محافظة جرش و تعد العاصمة الرسمية لهذه القبيلة.

موقف عشيرة الدلابيح من مقتل العقيد عبد الرزاق الدلابيح

بعد اجتماع وجوه العشيرة من أعيان و نواب تم استخلاص اجتماعهم بقرارين ، ذلك في الأمور التي تخص تشييع جثمان الراحل عبد الرزاق الدلابيح ، و من جهة إقامة بيت العزاء ، حيث توفي بسبب رصاصة في الرأس كانت من أعمال شغب قائمة على ارتفاع أسعار الوقود في الأردن.

و قامت العشيرة بالتأكيد على عدم استقبالها أي جهة حكومية بالنيابة عن الحكومة أو مجلس الأعيان والنواب و تم ايصال هذا القرار بشكل رسمي إلى محافظ منطقة جرش ، و ذلك بعد التعرف على هوية قاتل العقيد عبد الرزاق الدلابيح.

من جهة أخرى تابعت بأنها تستقبل جميع التعازي من الجهات الحكومية و من كافة أعضاء المنتسبين لأجل مديرية الأمن العام.

من هو الضابط الذي قتل في احتجاجات الاردن ؟

الدكتور العقيد عبد الرزاق الدلابيح ، و يبلغ من العمر 45عام ،و كان قد قتل يوم أمس الخميس في أعمال الشغب و العنف في محافظة جرش و هو على رأس عمله في فض الاحتجاجات على أسعار الوقود في الأردن ،و يذكر أن العقيد صاحب الكثير من الانجازات و تم منحه الوسام الملكي لتفانيه في العمل.

و كان خبر رحيله محزن جدًا لكافة زملائه و أقرانه و أقربائه ، فيما أكدت عشيرة الدلابيح عن عزمها للتعرف على الفاعل.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان وين اصل عشيرة الدلابيح في الاردن ، و تعرفنا على اصول العائلة و انتقالها من الحجاز الي الأردن و سبب قتل الضابط و بيان العشيرة ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.