شعار الاستقلال 76 المعتمد في عيد استقلال الأردن لهذا العام 2023 م ، هو مجرد أيام قليلة وتحتفل المملكة الأردنية الهاشمية بعيد استقلالها السادس والسبعين ، وهو يوم مهم في البلاد إذ تستذكر تلك الأيام التي انتصر فيها البلد وفاز بشرف الاستقلال والسيادة على أرضه ، وأخذت المملكة شعار خاص بذكرى استقلالها في كل عطلة عامة ، وهنا في موقع الجنينة الاخباري نبلغكم بشعار الاستقلال الـ 76.

عيد استقلال الأردن 2023

يعتبر يوم عطلة رسمية.استقلال الأردن يوم مميز في المملكة الأردنية الهاشمية ، حيث أنه اليوم الذي نال فيه الأردن استقلاله عن السيادة البريطانية في 25 مايو 1946. بعد حصولها على موافقة الأمم المتحدة واعترافها بكامل أراضيها ، وشهدت البلاد في ذلك التاريخ إعلان الملك عبد الله الأول ملكًا للأردن بموافقة البرلمان الأردني والأمم المتحدة ، وبالتالي يشهد 25 مايو من كل عام احتفالاً بذكرى استقلال البلاد ، ويتم تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية ؛ الذي أصبح يوم فخر واعتزاز لأبناء المملكة ، يتبادلون خلاله أجمل الكلمات والعبارات وينظمون العديد من الفعاليات والمهرجانات والعروض.

شعار الاستقلال 76

تأخذ المملكة الأردنية الهاشمية شعار A لعيد استقلالها السادس والسبعين ، وهو شعار هويتها لهذا العيد ، والذي يستمد من الاستقلال 76 عنوان هوية الشعار ، ويتضمن في الشعار نجمة مع العبارة. عيد الاستقلال 76 ، ومتوفر باللونين الأبيض والأحمر ، بحيث يكون لون الشعار أبيض على الخلفيات الداكنة ، وشعار الاستقلال باللون الأحمر على الخلفية مع درجات فاتحة كما يلي:

عيد استقلال الأردن 76

في عامنا 2023 م ، الأردن احتفالها بعيد استقلالها يوم الاربعاء 25 ايار / مايو المقبل تحتفل الدولة باليوم السادس والسبعين لاستقلالها عن المملكة الأردنية الهاشمية ، وبناءً عليه سيتم تعليق جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة وكذلك الجامعات الرسمية. البلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمان الكبرى والمؤسسات العامة اعتباراً من الخميس 26 مايو ، في إشارة إلى انتهاء الدوام الرسمي يوم الأربعاء الساعة الثانية بعد الظهر ، لإتاحة الفرصة للمواطنين لحضور احتفالات عيد الأضحى المبارك. المملكة في هذه المناسبة العزيزة.

فعاليات الاحتفال بعيد استقلال الأردن 2023

جنبا إلى جنب مع موعد الاحتفال بعيد استقلال الأردن لهذا العام 2023 من؛ أعلنت لجنة أعياد المملكة الأردنية الهاشمية ، تفاصيل احتفال المملكة الأردنية الهاشمية وفعالياته بمناسبة عيد الاستقلال السادس والسبعين ، كاشفة عن جدول الفعاليات والأنشطة التي ستقام في جميع محافظات المملكة خلال هذا العيد الوطني الخالد. ويستمر البرنامج والأماكن الرئيسية للأنشطة والفعاليات ومواعيد تنظيم الفعاليات الاحتفالية في جميع المحافظات ، والتي ستبدأ الساعة الخامسة مساء يوم الأربعاء ، يومي الخميس والجمعة وتنتهي الساعة العاشرة صباحًا. الساعة. الساعة المسائية.

شعر عن استقلال الوطن

نقدم لكم أجمل الآيات الشعرية التي يمكن للوطن أن ينشرها في يوم الاستقلال وهذه مقتطفات من أشعار الشاعر حيدر محمود يقول فيها:

لقد علقت وشماً في تجعيدات كبدي ، فصار الكون يغار مني ومنك يا بلدي

وحاولوا منعنا انفصلنا عن كل البعض الآخر ولم يدركوا أننا “روحان في جسد واحد”

أسسنا على الصبر الجميل على يد من الصخرة. ، “العدنانية”

معًا يقوم الرجال على الرجولة .. ليس بالمال والأرقام

رابط تحميل شعار يوم الاستقلال 76 بجودة عالية

يمكنكم الدخول على الرابط الإلكتروني المخصص لتحميل شعار الذكرى السادسة والسبعين لاستقلال الأردن “عبر الموقع الرسمي” ، حيث يتوفر الشعار باللون الأبيض ، وكذلك باللون الأحمر ، حسب ما تم اعتماده لشعار هذا العام في المملكة الأردنية الهاشمية ، لاستخدامه في الاحتفالات بهذا العيد الوطني العظيم في البلاد.

هنا نأتي إليكم في نهاية هذا المقال ؛ ومن خلاله قدمنا ​​لكم شعار الاستقلال 76 وهو الشعار الذي تبنته المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لسيادتها و من إعلان استقلالها ، ويشهد هذا اليوم احتفالات ومناسبات تليق بالوطن.