تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الأردني 2023 ، يعتبر من المناسبات ذات الأهمية الخاصة للمملكة الأردنية الهاشمية ، والتي يفخر فيها جميع أبناء المملكة ، فهو يوم انتصار وإنجازات عظيمة هي التي كانت السبب في استقلالية المملكة و سيادتها ، وكانت نقطة تحول للمملكة اقتصاديًا وسياسيًا وثقافيًا ، و من خلال هذا المقال على موقع الجنينة سنتعرف على  تهنئة بمناسبة عيد استقلال الأردن 2023.

يوم الاستقلال الاردني

تحتفل المملكة الأردنية الهاشمية في الخامس والعشرين من مايو من كل عام ميلادي باستقلالها من الانتداب البريطاني ، و في هذا اليوم عين البرلمان الملك المؤسس عبد الله الأول ملكًا للمملكة الأردنية ، و تم الاعتراف بسيادته و استقلاليتها ، من قبل الأمم المتحدة ، في عام 1946 م ، أصبح هذا اليوم يومًا فخرًا لأبناء المملكة ، تبادلوا فيه أفضل كلمات و عبارات التهنئة بهذه المناسبة ، بالإضافة إلى الاحتفال بالفعاليات و المهرجانات في شوارع المملكة الأردنية الهاشمية.

أجمل عبارات تهنئة في يوم الاستقلال الاردني

في عيد الاستقلال الأردني ، يبحث الكثير من الناس عن عبارات التهنئة المتبادلة بين أبناء الشعب الواحد ، ومن هذه العبارات الجميلة ما يلي:

  • بمناسبة عيد الاستقلال الأردني أهنّئ نفسي لانتمائي إلى هذا الوطن المفدّى، وأتمنّى دوام الأمن والأمان على مملكتي، وأن يجعلها الله تعالى في ودائعه دائمًا قيادةً وشعبًا وأرضًا.
  • ها هي الأيّام تقترب، والنّسائم العطرة بمناسبة اقتراب ذكرى استقلالنا تفوح فوق سماء الوطن، لتجعل رؤوس أبنائها مرفوعةً شامخة بتاريخ أجدادهم العظيم.
  • كلّ عام والمملكة الهاشميّة قيادةً وشعبًا وأرضًا بألف خير.
  • بارك الله في تلك الأيادي التي كانت عونًا في وصول دولتنا إلى هذا الإنجاز العظيم، كلّ عام وأنتم بألف خير.

كلمات عن يوم الاستقلال الاردني

مع اقتراب الذكرى السنوية لاستقلال الأردن ، يهتم كثير من الناس باختيار أفضل الأقوال لهذه المناسبة ، ومن بينهم ما يلي:

  • حبّ الوطن ينمو مع الإنسان منذ فطرته، إنّه أقوى من أيّ حبّ في العالم، فالوطن هو هويّة الإنسان التي يفتخر بها، كلّ عام ووطني الأردن بألف خير.
  • في يوم استقلالك يا وطني الأردن أرسل كلماتي لقائد الوطن الّذي رفع رايات بلاده عاليًا في أعالي السّماء بالعزّ والمجد والافتخار، كلّ عام وأنتَ خير خلفٍ لخير سلف.
  • تأتي ذكرى عيد الاستقلال في كلّ عام لتذكّرنا بتاريخ أجدادنا العريق، الّذي جعل نضالهم وكفاحهم حاضرًا فينا إلى يومنا هذا، رحمكم الله يا أبطال الوطن.
  • بمناسبة يوم الاستقلال الأردني يجب علينا كأبناء هذه المملكة أن نجدد عهد الوفاء لها، بأنّ نكون الدّرع المتين الّذي لا يستطيع أي أحد كسره أو اجتيازه دون إرادةٍ منّا.

عبارات عن يوم الاستقلال الاردني

فيما يلي بعض أفضل اقتباسات عيد استقلال الأردن التي يمكن لأهل المملكة تبادلها للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة:
  • في يوم الاستقلال الأردني نرفع الرّايات عالية في السّماء، ونرفع الهامات علوّها، ونلبس على رؤوسنا تاج العزّ والفخار بتاريخ الأجداد الأبطال.
  • في ذكرى عيد الاستقلال الأردني أسأل الله العظيم أن يحفظ هذا البلد آمنًا مطمئنًا، وأن يبارك في قيادته الحكيمة وشعبه العظيم الّذي أثبت حبّه وولائه للوطن.
  • كلّ عام ووطني الأردن بألف خير، كلّ عام ونحن نفتخر ونعتز بتاريخ أمجادنا وأجدادنا الأبطال، دمتم ودام الوطن بألف خير.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الأردني 2023 ، و الذي وضحنا فيه أجمل عبارات التهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الأردني.