وقت صلاة العيد في الطايف 1444، كل عام وأنتم بخير متابعينا الأعزاء بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات وإليكم متابعينا هذا المقال عبر موقعنا المتميز الجنينة الذي يسلط الضوء على معرفة موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في الطايف ويعتبر عيد الأضحى من المناسبات المقدسة للمسلمين .

كيفية صلاة عيد الأضحى

حيث لا يكتمل العيد الا بأداء صلاتة وان صلاة العيد هي ركعتين ويشرع فيهما التكبير وبعد الصلاة يقوم الإمام بالخطبة ويبدأ الإمام بالصلاة عند دخول وقت صلاة العيد وذلك بعد ارتفاع الشمس ومن ثم ينتهي وقت الصلاة بزوال الشمس .

  • حيث يبدأ بالاغتسال ولبس أحسن الثياب وبعدها يذهب للمسجد مع التكبير .
  • وان صلاة العيد ركعتان تبدأ بتكبيرة الإحرام ثم يقرأ دعاء الاستفتاح ثم يكبر 7 تكبيرات .
  • ثم يقرأ الإمام الفاتحة وآيات من القرآن ثم يكمل الركعة على صفة الصلاة المعروفة ويستوفي الركوع والرفع منه والسجود.
  • في الركعة الثانية يكبر 5 تكبيرات بعد تكبيرة القيام على صفة تكبير الركعة الأولى ثم قراءة سورة الفاتحة وسورة الغاشية أو القمر .
  • وبعد الأنتهاء من الصلاة يقوم الإمام بالخطبة .

موعد صلاة عيد الأضحي في الطائف

حيث يأتي عيد الأضحي في شهر يوليو الموافق السبت ب 9 يوليو وقد ينتهي يوم الثلاثاء 13 يوليو حسب البحوث الفلكية وقد تبدا تكبيرات العيد بعد صلاة الفجر مباشرة وتستمر لوقت تأدية الصلاة عند زوال حمرة الشمس وستكون الصلاة في تمام الساعة 06:2 يوم السبت المقبل الموافق التاسع من يوليو .

موعد الإجازات بمناسبة عيد الأضحى المبارك

حيث أعلنت الجهات المختصة بالمملكة أن إجازة عيد الأضحى ستكون للعاملين بالقطاع الحكومي سوق تبدأ يوم الإثنين الرابع من يوليو الخامس من شهر ذي الحجة وتستمر 9 أيام.
وإجازة البنوك بالمملكة فقط أربعه أيام إلا أن الفروع تعمل بمكة المكرمة والمدينة المنورة وقد تستمر في عملها من اجل تلبية احتياجات حجاج بيت الله الحرام .
وأن إجازة القطاع الخاص بالمملكة ستكون 4 أيام تبدأ يوم الجمعة أي يوم عرفة وتستمر يوم عيد الأضحى وثاني وثالث أيام العيد المبارك.

وبهذا القدر من المعلومات قد وصلنا الي نهاية مقالنا هذا عبر موقعنا الجنينة والذي تحدثنا عن وقت صلاة العيد في الطايف 1444وكذلك كيفية صلاة العيد وموعد الإجازات في الطائف متمنين لكم عيد أضحي سعيد وقد أعاد الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات .