الأجر القاعدي في الجزائر 2023 الجريدة الرسمية ، قام رئيس الجزائر السيد عبد المجيد تبون بتوقيع أمر تنظيمي يفيد يرفع الأحر الأدنى و كان تطبيق القرار بأثر رجعي و شمل أحد عشر شهراً و عبر الجنينة سنتعرف على قيمة هذا الأجر و قيمة الرفع

الأجر القاعدي في الجزائر 2023 الجريدة الرسمية

قامت المجلة الحكومية في جمهورية الجزائر بإصدار مرسوم رئاسي وقع عليه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، و تم تطبيقه بأثر رجعي على عام 2020 م ، و جاء في مضمون القرار نص على مدة العمل الأسبوعية الأجر المعمول به هو 40 ساعة و بالتالي تكون 173.33 ساعة شهريًا ، و الراتب بـ 20 ألف دينار جزائري بالشهر الواحد ، أي أن الساعة تقدر بـ 115.38 دينار .

فيما كانت الزيادة على الأجر القاعدي هي 2000 دينار جزائري في العمل الوطني بالحد الأدنى ، و هي أول زيادة يتك الحصول عليها منذ عام 2012 م ، و هذا هو الحد الأدني الذي تم تطبيقه من قبل القانون على الرواتب و الأجور على كافة القطاعات و الأنشطة بدون استثناء ، و ستقوم الحكومة من جهتها بتطبيق هذا القرار وفق معايير و نصوص منظمة.

متى صدر قرار رفع الأجر القاعدي في الجزائر

جاء القرار في العدد الثامن و العشرين من الجريدة الرسمية في الجمهورية الجزائرية ، بتحديد الاجر الوطني الأدنى المضمن و الذي يوافق مدة عمل قانونية و هي مقدرة ب 40 ساعة طوال الاسبوع بعشرين ألف دينار جزائري و العمل بمقدار 115.38 دينار جزائري لكل ساعة.

بدء سريان قرار رفع الاجر القاعدي 2023

جاء قرار رفع الاجر القاعدي في تاريخ 7 ابريل السابق و كان مفعوله على ان يتم بأثر رجعي لأحد عشر شهر من بداية القرار لعام 2020 م.

يذكر أن الحد الأدنى المضمون الاجور الوطنية في جمهورية الجزائر كان 18 ألف دينار جزائري ، حيث أن الزيادة كانت تقدر بالفين دينار جزائري.

من يشمل القرار في رفع الأجر القاعدي في الجزائر

جاءت في البيان الرسمي لقرار رئيس الجمهورية الجزائرية في التوقيع على اتفاقية رفع المضمون من الحد الأدنى للأجور ، و ذلك عمم القرار و شمل كافة القطاعات و الأنشطة التي تكون برواتب على مستوى الجمهورية و ان القرار على القطاعات الحكومية سيكون ساريًا بأثر رجعي للعام 2020 م فقط.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان الأجر القاعدي في الجزائر 2023 الجريدة الرسمية، تعرفنا على قدر الاجور و قيمة الرفع و ان القرار جاء من رئيس  الجمهورية الجزائرية و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.