وفاة محمود عباس الرئيس الفلسطيني | هل مات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وهو رئيس وزعيم دولة فلسطين المحتلة للاحتلال، حيث انتشرت خبر وفاته في الفترة القليلة الماضية، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة، وبعض المصادر تؤكد المعلومات المنتشرة وقالت إنه لم يتم الإعلان عن وفاته رسميا حتى اللحظة ولكنه توفى، وبعد المصادر قالت أنها شائعات رائجة وأخبار خالية عن الصحة، وأنه بخير وبصحة ممتازة، ولاسيما  أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد تولى منصب رئاسة السلطة الفلسطينية منذ سنة 2005 بعد إجراءات الانتخابات الخاصة بالرئاسة، التي صارت بعد وفاة الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات رحمة الله عليه وسوف نوضح كل هذا في هذا المقال.

حقيقة وفاة محمود عباس

حالة محمود عباس أبو مازن تتحسن باستمرار ، بحسب الأخبار العاجلة الأخيرة من سعيد فرحنة ، المدير الطبي للمستشفى العربي الاستشاري في رام الله.

في أعقاب توجه “موت أبو مازن” ، الذي كشف أن وفاة الرؤساء الفلسطينيين تبقى طي الكتمان حتى تعيين الخليفة ، واتخاذ القرارات الرسمية ، والانتهاء من ترتيبات الدفن ، قبل نشر الخبر ، شهدت الآونة الأخيرة نقاشا محتدما. على وسائل التواصل الاجتماعي.

أكد الدكتور سعيد فرارنة المدير الطبي للمستشفى العربي الاستشاري في رام الله أن الفريق الطبي المشرف على علاج أبو مازن يتابع بشكل روتيني نتائج فحوصاته. وأضاف أنه تم تحديد موعد لخروجه من المستشفى ظهر الأحد ، لكن تم طلب تأخير مفاجئ.

وأضاف فرحنة أن هناك حالة من عدم اليقين في رام الله بسبب لافتة تشير إلى أن الرئيس محمود عباس أبو مازن سيغادر المستشفى ظهر الأحد قبل أن يطلب الطاقم الطبي تأجيل خروجه ليوم إضافي حتى يمكن إجراء الفحص.

هل مات الرئيس الفلسطيني محمود عباس

إن خبر وفاة الزعيم الفلسطيني الحالي محمود عباس هي مجرد انتشار شائعات لا وجود لها من الصحة، وأنها مجرد أحاديث وتخمينات من الوسط الفلسطيني، وعلى منصات التواصل الاجتماعي، حيث أكدت مصادر موثوقة رئاسية رسمية أن الرئيس بخير ويتمتع بصحة وعافية تامة وجيدة، وأنه تم دخوله إلى المستشفى الاستشاري العربي التي تقع في مدينة رام الله الفلسطينية في الضفة الغربية لإجراء بعض الفحوصات التي المطلوبة ولكنه لم يخرج من المستشفى حتى الوقت الحالي ، دون التحدث عن أسباب جلوسه وعدم الخروج من المستشفى.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ويكيبيديا

الزعيم والرئيس الفلسطيني محمود رضا عباس (أبو مازن)،  وهو رئيس وزعيم منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث تم انتخابه بشكل رسمي من أفراد الشعب الفلسطيني من خلال الانتخابات الرئاسية والتشريعية، تم تسريعها من بعد وفاة الرئيس السابق ياسر عرفات، وتم تنصيبه في  الرئاسة رسميا في تاريخ 15 يناير 2005م، وكان من المقرر أن انتهائه من حكمه في تاريخ 9 يناير  عام 2009م، من خلال الدستور الفلسطيني، ولكنه ظل في منصب الرئاسة، وفقاً لقرار المجلس الرئاسي لمنظمة التحرير الفلسطينية وهو تزويد رئاسته حتى يتم إجراء الانتخابات رئاسية جديدة، وكانت للرئيس الفلسطيني محمود عباس بعض الآراء السياسية في القضية الفلسطينية تتنوع عن غيره، ومنها الإجراءات التنسيق الأمني مع دولة المحتل، والاعتراف بها كدولة، وانتقاده وعدم الاعتراف بالمقاومة الفلسطينية، ورفضت لإطلاق الصواريخ على إسرائيل إن حياة الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو 85 سنة، حيث نشأ في تاريخ 16 ديسمبر سنة 1935، في مدينة صفد الفلسطينية، حيث كانت زمنها فلسطين لإخضاع للانتداب البريطاني، وهاجر مع عائلته إلى دولة سوريا عندما قامت نكبة فلسطين عام 1948 ميلادي، واحتلت إسرائيل دولة فلسطين وشردت أهلها منها، وتولي منصب رئيس دولة فلسطين في تاريخ 15 يناير من العام 2005، وذلك بعد إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في جميع بقاع البلاد، وقد تترأس وتتولى رئاسة السلطة الفلسطينية من بعد عن الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات، وقد شاع خبر وفاة الرئيس محمود عباس على منصات مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة، حيث كانت هناك أحاديث وأخبار عن انه يصاب الرئيس عباس بسرطان في المعدة، ولكن هذه الأخبار غير سليمة التحقق وتم نفيها، وتم الوثوق من مصادر موثوقة أن الرئيس بخير ويتمتع بصحة وعافية جيدة وأنه دخل للمستشفى فقط لإجراءات بعض الكشوفات والفحوصات.

النشاط السياسي للرئيس محمود عباس

كان للرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل أن يتولى رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية عدد من من مهمات وإنجازات سياسية ظاهرة في تاريخ فلسطين، وكان من أهمها كالتالي:

  • تم تنصيب الرئيس محمود عباس مدير إدارة لشؤون الأفراد في إدارة الخدمة المدنية في دولة قطر.
  • يشترك في اللجنة المركزية الأولى لمنظمات التحرير الفلسطينية التي كان الذي يقرر في مدينة بيروت.
  • كان عضو أعضاء في المجلس الوطني الفلسطيني منذ سنة 1968.
  • وهو حاصل على الدكتوراه في تاريخ الاحتلال من كليات الدراسات الشرقية في دولة روسيا/ موسكو.
  • رئيس المفاوضات مع الرئيس ماتيتياهو بيليد والتي تم فيها  إعلان السلام المقيم على إقامة دولتان في تاريخ 2 مارس 1978.
  • هو عضو الأعضاء في اللجنة الاقتصادية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حيث تم ترأسته في شهر أبريل سنة 1981.
  • تم اختياره أمين لسر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في عام 1996، فكان الرجل السياسي الثاني في ترتيبه بالقيادة الفلسطينية، ويعود إلى فلسطين في يونيو سنة 1995.

وفي ختام مقالنا هذا الذي بعنوان هل مات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والذي تحدثنا فيه عن حقيقة خبر وفاة الرئيس الفلسطيني الحالي محمود عباس، وهو مجرد شائعات عارية عن الصحة.