وفاة عبدالله الوقيت والد مدير مركز المعلومات الوطني، حيث نعى اليوم مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت؛ ابوه الشيخ “عبدالله”؛ الذي وافته المنية أمس، تغمده الله بواسع رحمته، وسوف تُقام الصلاة عليه صلاة الجنازة اليوم بعد ظهر اليوم بجامع الجوهرة البابطين بالعاصمة الرياض.

وفاة عبدالله الوقيت والد مدير مركز المعلومات الوطني

وتحدث الوقيت على حسابه من خلال تطبيق تويتر : “إنا لله وإنا اليه راجعون”، تم انتقال الى رحمة الله والدي “عبدالله بن خلف الوقيت”؛ وسوف تتم الصلاة عليه، اليوم السبت، ظهراً في جامع الجوهرة بمنطقة البابطين، سائلا الله أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته .

حيث تتقدم الكثير من الناس بصادق العزاء والمواساة للوقيت؛ وعائلته ، في موت والدهم، كما تسأل الله للفقيد، الرحمة والمغفرة والرحمة، ولذويه الصبر والسلوان.

السيرة الذاتية عصام عبدالله الوقيت

فيما يلي السيرة الذاتية وأهم المعلومات للدكتور عصام عبدالله بن خلف الوقيت الذي صدر أمر ملكي بتنصيبه مديرًا لمركز الخاص المعلومات الوطني بالمرتبة الممتازة.

2011- نوفمبر 2015م: معلما مساعدًا بقسم علوم الحاسب- الخاصة بكلية علوم الحاسب والمعلومات- التابعة لجامعة الملك سعود.

2011- مارس 2012م: عمل مستشارًا ومشرفًا على البوابة الإلكترونية- وخاصة عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات- التابعة لجامعة الملك سعود.

ديسمبر 2012- ديسمبر 2015م: اشتغل مشرفًا على النظام المالي والإداري الرسمي (مدار)- التابعة لجامعة الملك سعود.

مارس 2007- نوفمبر 2015م: عمل رئيسا لإدارة البوابة والخدمات الإلكترونية- الخاصة لعمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات- التابعة لجامعة الملك سعود.

يوليو 1999م- أغسطس 2000م: عمل معيدًا بكلية علوم الحاسب والمعلومات- التابعة لجامعة الملك سعود.

حيث تم إصدار أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، ليلة أمس الأربعاء، مرسوما ملكيا بتنصيب الدكتور عصام بن عبد الله بن خلف الوقيت، رئيسا لمركز المعلومات الوطني السعودي بالمرتبة المتميزة.

وخلاف تنصيب الملك سلمان تنصيب الوقيت في هذا المنصب، تساءل الناس سعوديون ونشطاء من خلال منصات التواصل الاجتماعي عن الدكتور عصام الوقيت.

حيث يعتبر عصام بن عبدالله الوقيت هو أحد أعضاء هيئة التعليم في جامعة الملك سعود، حيث يشتغل كأستاذ مشارك في كلية علوم الحاسب الآلي والمعلومات. بحسب منصة وموقعها التابعة في الجامعة الرسمي.

وتنصب الوقيت مؤخرا قبل تعيينه مديرا لمركز المعلومات الوطني منصب وكيل وزارة الخارجية الخاصة للشؤون الفنية بالإضافة كمدير لمجلس إدارة جمعية الحاسبات في المملكة السعودية.

عبدالله الوقيت ويكبيديا

كما أن له اهتمامات بحثية في مجال الويب وقواعد معلومات والمزيد من وشبكات التواصل الاجتماعي حيث عمل على القيام بنشر الكثير من الأوراق والمستندات العلمية في هذا المجال في العديد من مؤتمرات ومجلات علمية محكمة.

في سنة 2018، اشتغل الدكتور عصام الوقيت مديرا تنفيذيًا لوحدة التحول الرقمي، وكان ملتحق كدور عضوًا في مجلس إدارة الاتحاد السعودي الخاص للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، إضافةً إلى تعين منصب عميد التعاملات الإلكترونية والاتصالات التابعة بجامعة الملك سعود، ورئيس إدارة البوابة والخدمات الإلكترونية، مع شغله مستشار غير متفرغ بوزارة التدريس العالي خلال سنة 2010.

نال من الحصول على درجة الدكتوراه في علوم الحاسوب التابعة من جامعة التقنيات المتنوعة بإسبانيا، وحصل على درجة الماجستير في علوم الحاسوب من جامعة الواقعة جنوب كاليفورنيا، وبكالوريوس في تخصص علوم الحاسوب من جامعة الملك سعود بمنطقة الرياض. وفق “ويكيبيديا”.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان وفاة عبدالله الوقيت والد مدير مركز المعلومات الوطني، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من معلومات المهمة حول وفاة السيد عبدالله الوقيت، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.