هل تم تقليص ساعات العمل الى سته في السعودية، بعد اعلان وزاره العمل في المملكه العربيه السعوديه بتخفيض ساعات العمل في السعودية، قامت وزاره الموارد البشريه والتنميه الاجتماعيه في المملكه العربيه السعوديه، بتخفيض مده ساعات العمل وذلك في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، و إلى تحديد ساعات العمل خلال اليوم، وذلك إلى ثمانيه ساعات، وذلك حسب المعيار اليومي، و في مقالنا هذا سوف نتعرف عليها هل تم تقليص ساعات العمل الى سته في السعودية، من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

هل تم تقليص ساعات العمل الى سته في السعودية

قامت وزاره التنميه والموارد البشريه في المملكه العربيه السعودية، بتحديد ساعات العمل في الاسبوع، وذلك في القطاع الخاص الى 48 ساعه بشكل اسبوعي، كما أنه لا يجوز لصاحب العمل توقيف أي عامل مده اكثر من هذه الساعات الاسبوعي، أما العمل في رمضان سوف يتم تقليل عدد الساعات اليوميه إلى ست ساعات، وذلك في القطاع الخاص في المملكه العربية السعودية.

إقرأ أيضاً: كم عدد ساعات العمل في السعودية.

قوانين وزارة التنمية لساعات العمل

قامت المملكة العربية السعودية وبالاخص وزاره التنمية والموارد البشريه، لتقليل وتنظيم ساعات العمل، وذلك لجميع العاملين في المملكه العربيه السعوديه، وذلك في القطاع الحكومي العام والخاص، كما أنه قامت وزاره التنمية الاجتماعيه والموارد البشريه، بالتجديد الحكومي وضروره اعطاء العامل فتره راحه في اليوم، كما انه لا يجوز اجبار العامل أكثر من خمس ساعات متواصله.

تخفيض ساعات العمل في السعودية

تم العمل في المملكه العربيه السعوديه بنظام قانوني جديد، وهو أنه لا يجوز تشغيل العامل أكثر من ثمان ساعات في اليوم الواحد، وذلك في القطاع العام، وتم الاعتماد على المعيار اليومي، اما في القطاع الخاص لا يجوز ان يعمل العامل اكثر من 48 ساعه بشكل اسبوعي، وهذا المعيار الاسبوعي، و ينص كالتالي:

  • كما نصل قانون الجديد على تخفيض ساعات العمل الفعليه في شهر رمضان، والا تزيد عن ست ساعات في اليوم او 36 ساعه بشكل اسبوعي.
  • قامت وزاره الموارد البشرية والتنميه الاجتماعية لمجموعه من التعديلات على نظام العمل كما ورفعتها إلى منصه الاستطلاع.
  • اوضحت وزاره الموارد البشريه انه يمكن لصاحب العمل تكييف ساعات العمل بما يتناسب مع هذا العمل وان لا يتجاوز المعيار لساعات العمل المحددة.

و في نهاية المقال هل تم تقليص ساعات العمل الى سته في السعودية، كما و تحدثنا أيضاً عن قوانين وزارة التنمية لساعات العمل، و ذكرنا كذلك تخفيض ساعات العمل في السعودية، و إلى هنا نكون قد أنهينا المقال عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.