أهلا وسهلا بكم في موقعنا حيث نقدم لكم مقال بعنوان هل تم الغاء التوقيت الشتوي في سوريا ، يبدا تطبيق التوقيت الشتوي في مطلع الأيام القادمة هو تأخير عقارب الساعة إلي الوراء 60 دقيقة لهذا التوقيت إيجابيات ، وبعض المواطنين غير متفهمين لها ويقسم الناس ما بين محب وغير محب لهذا التوقيت ويقول الكاتب الروحاني فراس عبيد إن التوقيت الشتوي هو التوقيت الصحيح بهدف العودة للتوقيت الصحيح للإنسان ولساعاته البيولوجية على اختلاق التوقيت الصيفي ويختلف التوقيت الشتوي من دولة الي دولة في سطور التالية سوف نتحدث عن هل تم الغاء التوقيت الشتوي في سوريا عبر موقعنا موقع الجنينة.

هل تم الغاء التوقيت الشتوي في سوريا

المعلومات يبحث عنها عدد كبير من الناس عبر المواقع حول تفاصيل الغاء التوقيت الشتوي في سوريا.
من أبرز المعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس عبر محركات البحث الاجتماعي حول الغاء التوقيت الشتوي في سوريا حيث أعلنت الحكومة السورية بحضور رئيس الوزراء حول تغير الوقت ينص على تحريك الساعة الى الامام 60دقيقة ويبدأ موعد الشتاء في سوريا يوم الجمعة 28 تشرين الأول من العام الجاري.

أوضاع في سوريا

سوريا تتعرض لعديد من الأزمات السياسية والأوضاع السياسية الصعبة و يوجد الكثير من الأطراف التي سيطرة على النظام وبقية سوريا مسيطر على القليل من الأطراف التي تخضع تحت سيطرتها وكما  تم فيها الهجرة الكثير من السوريين إلى غير رجعة البلاد وتشريد العائلة ومن هنا نقول إن الوضع السياسي غير ثابت في دولة سوريا.

شاهد أيضا : ما هو اطول يوم في السنة

ما هي الدول التي تعمل بنظام التوقيت الصيفي فقط

  • أن الكثير من الدول العربية والأجنبية تطبق نظام التوقيت الشتوي. وفي بعض الدول بإلغاء التوقيت الشتوي والتوقيت الصيفي نهائيا وهي :
  • ومنها دول روسيا وبيلاروسيا وأوكرانيا التوقيت الصيفي فقط .بعد القرار الذي تم اتخاذه في موسكو عام 2011 .
  • وكان ذلك بسبب أزمات الطاقة في السبعينيات كوسيلة لتوفير واستهلاك الكهرباء.
  •  تركيا لا تعمل نهائيا بالتوقيت الشتوي في عام 2017.
  • وكما قررت اعتماد التوقيت الصيفي بشكل دائم على مدار العام .
  • تطبيق للقرار الصادر عن مجلس الوزراء في 14 مارس 2016 والمتعلق ببدء التوقيت الصيفي.
    الرابعة صباح يوم 30 أكتوبر 2016.أما دول الخليج العربي فهي تتبنى التوقيت الصيفي طوال أشهر السنة.
  • وفي السعودية والكويت وقطر والبحرين يزداد الوقت بثلاث ساعات على أساس خط غرينتش .
    بينما الوقت في الإمارات والسلطنة.
  • عمان يزيد بمقدار أربع ساعات بناءً على توقيت غرينتش.
  • في اليمن ، يظل الوقت على حاله خلال جميع أشهر السنة.
    وهو خط الزوال غرينتش ، مع زيادة قدرها ثلاث ساعات.
  • أن ليبيا والسودان لا يعملوا  بالوقت على حاله ، وهو توقيت غرينتش الذي زاد بمقدار ساعتين في ليبيا.
  • وزاد توقيت غرينتش بمقدار ثلاث ساعات في السودان.
  • في دولة قطر يعمل التوقيت الصيفي خلال جميع أشهر السنة ولا يتغير.

أسباب الغاء التوقيت الشتوي في سوريا

تقديرات الباحث الاقتصادي في مركز دراسات عمران مناف قومان ، فكرة اعتماد التوقيت الصيفي بشكل دائم .هي فكرة تبنتها العديد من البلدان في السنوات الأخيرة ، من أجل تقليل استهلاك الطاقة والحفاظ على الإنتاجية في العمل.

كما وضح الباحث الاقتصادي لجأت حكومة النظام ، كغيرها من الحكومات ، إلى هذا القرار لتقليص استخدام الإنارة والتدفئة في الشركات والمكاتب والمحلات التجارية والمؤسسات الحكومية .

العجز في اقتناء الطاقة وخاصة الكهرباء والوقود وتعاني المناطق التي يسيطر عليها النظام منذ سنوات من أزمة وقود ، ويساهم في خفض التكلفة ويؤثر بشكل كبير على حسابات الأعمال وربحية الحكومات والشركات وبحسب كومان.

يعمل في تقليص المصاريف. ، ويؤثر بشكل كبير على الحسابات التجارية للحكومات والشركات وربحتها.

شاهد أيضا : موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي 2023

ها نحن نصل لنهاية مقالنا بعنوان هل تم الغاء التوقيت الشتوي في سوريا التي وضحت الحكومة السورية بحضور رئيس الوزراء حول تغير الوقت ينص على تحريك الساعة الى الامام 60دقيقة وكما تحدثنا عن أسباب الغاء التوقيت الشتوي في سوريا وتعرفنا على  الدول التي تعمل بنظام التوقيت الصيفي فقط وتحدثنا عن أوضاع في سوريا من خلال موقعنا موقع الجنينة.