هل اليوم عطلة رسمية في بغداد، حيث ان قررت مدن بغداد المتنوعة والعديدة وواسط والديوانية والمثنى وذي قار وبابل وديالى والبصرة، وكربلاء، وصلاح الدين، تعطيل الدوام الرسمي يوم الثلاثاء، باستثناء بعض  المناطق، وذلك بسبب قدوم الذكرى السنوية الثالثة على اغتيال قادة الحشد الشعبي بجوار مطار بغداد سنة 2020 .

وذكر خبر رسمي لمحافظة بغداد، أن المحافظ المهندس السيد محمد جابر العطا، صرح بتعطيل الدوام الرسمي في ديوان المدينة والدوائر التي تتعلق بها من بينها المؤسسات التعليمية منها المدارس، ليوم غد الثلاثاء الموافق 3 / 1 / 2023 ، والذي يناسب مرور الذكرى السنوية الثالثة، حتى استشهد قادة النصر.

هل غدا عطلة رسمية في بغداد

وتحدث محافظ واسط في خبر وصل إلى وكالة شفق نيوز الخاصة “وفاءً للذين ضحوا بأرواحهم من أجل دولة العراق، سوف يُعطل الدوام الرسمي في مناطق واسط، ما عدا الدوائر الخدمية والمصارف ودوائر المهندس المقيم عليها للمشاريع جميعها”.

من جهته تحدث محافظ الديوانية الأستاذ زهير الشعلان، إنه “قرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء لجميع الدوائر المتنوعة والمتعددة والمؤسسات الحكومية في المدينة باستثناء الدوائر الأمنية والخدمية والصحية الخاصة بخدمات الناس وديوان المحافظة”.

كما ان تم قرار محافظ المثنى السيد أحمد منفي جودة،  تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء، والسبب هو حلول  الذكرى السنوية  لاستشهاد  قادة النصر، والذي يكون فيه العطلة ما عدا من ذلك الدوائر الخدمية، من خلال صدور بيان صدر عن مكتبه جاء  الى وكالة شفق نيوز.

السومرية نيوز هل غداً عطلة

وفي ذي قار، تحدث مدير اعلام ديوان المحافظة  السيد عبد الحسن داود، لوكالة شفق نيوز، إن محافظ ذي قار تم قرار تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء الذي استثنى كافة انواع الدوائر الخدمية والصحية والمصارف، وذلك الذي يناسب “ذكرى استشهاد قادة النصر”.

وكذلك أعلن محافظ بابل، تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء، من خلال صدور بيان مقتضب اتى الى وكالة شفق نيوز.

من جهته وجه محافظ ديالى مثنى التميمي بتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء الموافق 3/كانون الثاني/2023 ، وذلك من خلال حلول الذكرى السنوية الثالثة الذي يصادف لاستشهاد قادة النصر.

قناة العراقية هل غدا عطلة في بغداد

وتم إعلان محافظة النجف تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء الموافق من شهر 3 كانون الثاني 2023 الذي يستثنى الدوائر الأمنية والخدمية والصحية بكافة أنواعها وهيأة الاعمار، من خلال لبيان المكتب الإعلامي لمحافظ مناطق النجف.

وكان محافظ البصرة اسعد العيداني قرر ليلة الاحد، تعطيل الدوام ليوم الثلاثاء، وتحدث إن التعطيل جاء “حتى تستكمل تحضيرات خليجي 25”.

ويوافق يوم غد الثلاثاء، (الثالث من يناير/ كانون الثاني) الذكرى الخالدة السنوية الثالثة لاغتيال نائب مدير هيئة الحشد الشعبي العراقي القدير والمرحوم أبو مهدي المهندس والجنرال قاسم سليماني من خلال طائرة مسيرة أميركية بالقرب مطار بغداد الدولي.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان هل غدا عطلة رسمية في بغداد، الذي ذكرنا اهم المعلومات وكل ما يتعلق من تفاصيل حول قرار العطلة الرسمية بمناسبة حلول لذكرى السنوية لاغتيال قادة النصر، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.