سبب اعفاء عبدالرحمن الحربي من منصبه ، وفي الساعات الماضية قد اعلن الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين عن عدد من الاوامر الملكية في السعودية ، والتي ادت الى تعين واعفاء العديد من المسؤولين ومن خلال مقالنا سنوافيكم بكافة التفاصيل المهمة عن سبب اعفاء عبدالرحمن الحربي من منصبه .

سبب اعفاء عبدالرحمن الحربي من منصبه

ولقد شهدنا بعض الاعفاءات لبعض الوزارات في المملكة العربية السعودية من خلال اصدار الاوامر الملكية للملك سلمان ، حيث جاء قرار من خادم الحرمين الشريفين بإعفاء عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية من منصبه ، والى الان لم يتم الفحص عن وجود اسباب معينة للأعفاء عنه ، ووفر وصول الاسباب سنوافيكم بها .

من هو عبدالرحمن الحربي

يشغل السيد عبدالرحمن الحربي منصب نائب وزير التجارة الخارجية بوزارة التجارة والاستثمار منذ عام 2016. لديه خبرة قيادية وتنفيذية متنوعة في التجارة والاستثمار الأجنبي والتمويل والمصارف. كما شغل أيضًا عددًا من المناصب القيادية والإدارية في القطاعين المالي والخاص المصرفي ، وكان آخر منصب له هو الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات دبي الوطني المالية في المملكة. يشغل الحربي حاليًا عضوية العديد من المجالس واللجان المحلية والدولية ، أبرزها مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية ، ومجلس إدارة المديرية العامة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ولجنة قادة الاستثمار التابعة لها ، كما وكذلك تمثيل المملكة في مجلس إدارة مركز تنمية التجارة الإسلامية. كما عمل في مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج ومجلس إدارة برنامج كفالة. الحربي حاصل على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وحاصل على عدد من الدورات المتقدمة في القيادة والإدارة.

نص الاوامر الملكية

وجاء نص الأمر الملكي كالتالي:
الرقم أ / 583
التاريخ 28 / 10 / 1444هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 265 ) بتاريخ 16 / 7 / 1440هـ.
أمرنا بما هو آت :
أولاً: يعفى معالي الأستاذ / عبدالرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية من منصبه.
ثانياً: يُبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

والى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة المعلومات حول خبر سبب اعفاء عبدالرحمن الحربي من منصبه .