هل الصاروخ الصيني الجديد سيسقط في السعودية ، زعمت السلطات الصينية يوم الأربعاء أن عودة الصاروخ تسبب في ضرر ضئيل لأي شخص على وجه الأرض لأنه من المرجح أن يصطدم بالمحيط. ومع ذلك ، هناك احتمال أن تتعرض منطقة مأهولة بالسكان لأنقاض الصواريخ ، كما حدث في مايو 2020 عندما تعرضت ساحل العاج لأنقاض الصواريخ ودمرت العقارات ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على هل الصاروخ الصيني الجديد سيسقط في السعودية.

هل الصاروخ الصيني الجديد سيسقط في السعودية

يتم حاليًا سحب القذيفة الفارغة للصاروخ إلى ارتداد لا يمكن السيطرة عليه أثناء الدوران حول الأرض في نمط بيضاوي الشكل ، وفقًا لاستشارات الفضاء غير الربحية ومقرها كاليفورنيا ، يجب أن يهبط الصاروخ على الأرض حوالي الساعة 00:24 بتوقيت جرينتش يوم الأحد ، أو قبل 16 ساعة أو بعده ، لا يزال من السابق لأوانه تحديد موقع سقوط الحطام الأرضي الصاروخ البالغ وزنه 25 طناً ، تشمل المناطق التي من المتوقع أن يسقط فيها الحطام الآن الولايات المتحدة وإفريقيا وأستراليا والبرازيل والهند وجنوب شرق آسيا ، وفقًا لتقديرات الفضاء.

كما هو الحال مع عمليات الإطلاق السابقة ، لا توجد استراتيجية عودة معروفة لصاروخ Long March 5 ، الذي تم إطلاقه قبل خمسة أيام ، وفقًا لخبير الصناعة شون جونسبورو ، مدير شركة Northern Space and Security Company ومقرها بريطانيا ، وقال جولد سبورت لبي بي سي إن “الافتقار إلى الاتصال ، إلى جانب ما يمكن اعتباره نتائج غير متوقعة من الإطلاقين السابقتين ، يشكل مصدر قلق”.

يضع مشغلو المركبات الفضائية علاوة عالية على إنشاء مركبات تتفكك عند دخولها الغلاف الجوي للأرض مرة أخرى ، يمكن استخدام الألمنيوم والمواد الأخرى التي تذوب في درجات حرارة منخفضة لهذا الغرض ، لكن في حالة الصواريخ ، سيكون ذلك مكلفًا ، من المعروف أن التيتانيوم ، وهو أحد العناصر المستخدمة في صنع خزانات الوقود ، يجب أن يحترق في درجات حرارة عالية للغاية.

بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يكون حجم ووزن هذه المركبات الفضائية مشكلة ، لا سيما في حالة صاروخ Long March 5 ، الذي يزن أكثر من 25 طنًا ، ومع ذلك ، منذ أن سقطت أجزاء كبيرة من المركبة الفضائية الأمريكية سكايلاب على أستراليا في عام 1979 ، صممت وكالات فضاء أخرى صواريخها بحيث تنقسم أجسامها إلى شظايا صغيرة عند عودتها إلى الأرض.

صرح مدير ناسا بيل نيلسون بعد سقوط صاروخ صيني بشكل متقطع على الأرض: “من الواضح أن الصين فشلت في تلبية معايير حطام مركبتها الفضائية” ، وتابع نيلسون: “يجب على الدول التي ترتاد الفضاء تعظيم درجة الشفافية في تلك العمليات والحد من المخاطر على الأشخاص والممتلكات على الأرض عندما تدخل مركباتهم الفضائية الغلاف الجوي مرة أخرى”.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا هل الصاروخ الصيني الجديد سيسقط في السعودية ،  وقد وضحنا أنه لا يزال سقوط الصاروخ مجهول أين سوف يقع.