موقع نتائج قرعة الحج في عمان ٢٠٢٢ أسماء الحجاج، قامت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان بالإعلان عن بدء الفرز التلقائي ومنح مزايا موسم حج 1444 ، استعداداً لإعلان أسماء حجاج سلطنة عمان لعام 2023 و يبحث العديد من المتقدمين للحج عن نتائج قرعة الحج 2023 بسلطنة عمان ، وأسماء الحجاج في سلطنة عمان 2023 ، من خلال هذا المقال على موقع الجنينة سنقدم موقع قرعة الحج في عمان 2023 و أسماء الحجاج.

الحج من سلطنة عمان 2023

حصة سلطنة عمان في عدد الحجاج المعلنة من قبل المملكة العربية السعودية يساوي 14 ألف حاج عماني من أصل مليون حاج وهو إجمالي عدد الحجاج في عام 2023 م ، فالحج من سلطنة عمان هو ركن مهم من أركان الإسلام الخمسة وواجب العين على كل مسلم ومسلمة أكمل سن البلوغ وقادر جسديًا وماليًا مرة واحدة في العمر ، للحج إلى مكة المكرمة وأداء مناسك الحج وزيارة المسجد الحرام.

نتائج قرعة الحج في سلطنة عمان 2023

وفق بيان وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العمانية ، سوف يكون أمام المستحق ثلاثة أيام للتعاقد مع شركات الحج ، علما أن إجمالي عدد طلبات الحج المقدمة من خلال النظام الإلكتروني لأداء فريضة الحج لهذا العام 1444-2023 وصل لـ23 ألف طلب و 474 حاجًا ، مع إغلاق التسجيل خلال 15 مايو السابق، من ضمن ذلك 21،429 طلبًا من العمانيين ، و 2045 طلبًا من سكان سلطنة عمان.

الاستعلام عن نتائج قرعة الحج في عمان 2023

اتيع الخطوات التالية من أجل الاستعلام عن أسماء حجاج سلطنة عمان نتائج قرعة الحج العماني لعام 2023 :

  • القيام بعملية تسجيل الدخول لرابط الموقع الرسمي الخاص بحجوزات الحج في سلطنة عمان التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان.
  • استكمال عملية تسجيل الدخول من خلال إدخال الرقم المدني.
  • متابعة كافة الخطوات المقدمة و تدوين كافة البيانات بطريقة صحيحة ودقيقة لاستكمال الطلب.

اقرأ أيضاً : ظهور” نتائج اختيار حجاج الداخل 1444 طالع نتيجة الحج من وزارة الحج السعودية

 شروط الحج سلطنة عمان 2023

حيث اعلنت الجهة المسؤولة عن الحج في عمان عن مجموعة شروط يجب اتباعها من أجل قبول طلب الحج المقدم من المواطنين في سلطنة عمان ، ومن شروط الحج الهامة لعام 2023 م ما يلي:

  • وتعادل حصة سلطنة عمان من عدد الحجاج المعلن من قبل المملكة العربية السعودية 14 ألف حاج عماني من أصل مليون حاج وهو إجمالي عدد الحجاج عام 2023 م.
  • الحصول على نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا.
  • أخذ جميع جرعات اللقاح المعتمدة من وزارة الصحة السعودية قبل القدوم إلى المملكة العربية السعودية.
  • يجب التزم بالإجراءات التي قامت المملكة إعلانها لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.
  • و القيام بتحديد العمر للحجاج القادمين من سلطنة عمان و الذين تكون أعمارهم ما بين 18 و 65 سنة.

رسوم الحج من سلطنة عمان 2023

ارتفعت أسعار حج سلطنة عمان 2023 بشكل واضح نتيجة ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والإقامة بالمملكة العربية السعودية بفئاتها المختلفة و الأسعار تبدأ من 900 ريال عماني حتى 1610 ريال عماني ، ويمكن أن تختلف الأسعار حسب الشركة التي ستحجز من خلالها ، إلى جانب الإقامة ودرجة الرحلة المحجوزة.

الى هنا نختم مقالنا الذي تتطرقنا لموقع نتائج قرعة الحج في عمان ٢٠٢٢ أسماء الحجاج و نتائج قرعة الحج لعمان ، كما تناولنا تفاصيل الحج من عمان 2023 و الشروط الحج ورسوم الحج من سلطنة عمان لعام 2023.