أسماء الحجاج الفلسطينيين المحافظات الشمالية 2023, وضحت وزارة الأوقاف والأديان ، اليوم الأحد ، أسماء حجاج نواحي شمال (الضفة الغربية) الذين دخلوا فريضة الحج هذا العام 1444 هـ / 2023 م.

ابرز ما جاءت به المؤتمرات للحج لسنة 2023

تكلم و تحدث وزير الأوقاف والأديان ، حاتم البكري ، في لقاء صحفي اتمه بمقر الوزارة بمدينة البيرة للإعلان عن قرعة الحج للعام الجاري 2023 م – 1444 هـ ،و الذي اتى بعد انقطاع عامين بسبب جائحة كورونا “الوزارة تلقت بلاغاً الرقم الحالي (45٪) من حصة دولة فلسطين المعتمدة قبل كورونا وعددهم (2988) حاجاً موزعين على الضفة الغربية وقطاع غزة وأوضح أن الحاج الذي حالفه الحظ في القرعة يجب أن يسلم جواز سفره الفلسطيني إلى مدراء الأوقاف في النواحي المختلفة ، بعد أن ينتهي من دفع الرسوم ، وحصوله على إيصال الدفع (العملة) حسب المواعيد التي تحددها الوزارة وأشار البكري إلى أن موظفي الوزارة أكملوا إجراءات إيجار “سكن الحجاج” لهذا الموسم في كل من “المدينة المنورة” و “مكة المكرمة” ، حيث بذل جهوداً كبيرة في عملية الإيجار. مما جعل من الممكن عدم رفع رسوم الحج لهذا الموسم بشكل كبير وقال إن موظفي الوزارة ، منذ اللحظة الأولى التي علموا فيها بافتتاح الموسم ، وبناء على تعليمات مباشرة من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية ، اتخذوا إجراءات داخلية وخارجية لتسهيل الحجاج وأشار البكري إلى أنه سيتم تحديد رسوم الحج لاحقًا فور الانتهاء من إجراءات فتح العرض (عرض النقل) المتوقع نهاية الأسبوع المقبل ، وسيتم تعديل إجمالي الرسوم وفقًا لذلك. معرفة القيمة النهائية لهذه الرسوم التي يجب على الحج دفعها ، وستعلن الوزارة عن موعد الدفع للسماح للحجاج بمكان لدفع الرسوم في المواعيد المحددة.

التعديلات والشروط التي قامت بها السعودية

وأضاف أن الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية قررت أن الحاج يجب أن يحصل على جرعتين على الأقل من اللقاحات المعروفة داخل المملكة ، وأن يخضع الطيار المختار في القرعة لاختبار كورونا (PCR) قبل 72 ساعة من السفر. وأن لا يزيد عمرك عن (65 عاما) وألا يعاني من أمراض خطيرة أو مزمنة.

اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية هي: Pfizer-BioNtech و Moderna و Oxford-Astrazeneca و Janssen و Covovax و Nuvaxovid و Sinopharm و Sinovac و Sinovac.Covaxin و Sputnik-V.

أسماء الحجاج الفلسطينيين المحافظات الشمالية 2023

مع مرور كل عام ومع اقتراب موسم الحج ، يبدأ ملايين المواطنين المسلمين في جميع الدول العربية والإسلام في البحث لاكتشاف الأسماء المقبولة لأداء مناسك الحج. ومع اقتراب موسم الحج 2023. وإعلان وزارة الأوقاف في فلسطين عن سماء الحجاج 1444 هـ. هناك أشياء كثيرة في البحث لمعرفة الأسماء ، لكن من الصعب قبولها في فلسطين وسوريا لأن الأسماء يتم اختيارها بعدة عوامل. وأعلن مكتب الأوقاف في فلسطين أسماء المقبولين هذا العام. استخدام قوائم خاصة بالأسماء معتمدة من الجهات المختصة.

وفي الختام نكون قد تكلمنا عن موضوع أسماء الحجاج الفلسطينيين المحافظات الشمالية 2023 وكذلك ابرز ما جاءت به المؤتمرات للحج لسنة 2023 وأيضا التعديلات والشروط التي قامت بها السعودية موقع الجنينة.